الأحد 19 مايو

أخبار عامة

" إكسبو 2020 " يستقبل تلاميذ المدارس الحكومية بالإمارات


اكسبو

بدأ " إكسبو 2020 " في دبي في باستقبال تلاميذ المدارس الحكومية بالإمارات، بهدف تعزيز وعي الطلبة بأهمية الحدث، وحثهم على التعرف على ثقافات مختلفة ومعارف وابتكارات جديدة.

واصطحبت جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام في الإمارات رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عددا من طلبة المدارس الحكومية في أولى رحلاتهم إلى إكسبو 2020 دبي.

بدأ الطلاب جولتهم في " إكسبو " بزيارة منطقة الاستدامة، بما تضمه من أجنحة للدول،  التي جاءت لتعرض آخر ابتكاراتها لتحسين ظروف الحياة على كوكب الأرض، وذلك من خلال التقنيات التكنولوجية المتقدمة، من أجل الإسهام في الحفاظ على الموارد الطبيعية للكوكب وزيادة فترات الاستفادة منها.

وقالت الوزيرة/ جميلة بنت سالم مصبح المهيري، أن " إكسبو 2020 دبي " يعد نافذة يتعرف الطلبة من خلالها على العالم، وان زيارتهم هذا المعرض ستترسخ لديهم قيم تقبل الآخر والانفتاح والتعايش، وهي معاني تحرص مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي على جعلها ضمن أبرز سمات الطالب الإماراتي، إلى جانب التمسك بالموروث الاجتماعي والوطني للدولة وتقديمه للعالم عبر منصة " إكسبو " وتعريف المشاركين على عراقة الإمارات، ورقيها وتقدمها الحضاري والإنساني.