الأثنين 20 مايو

أخبار عامة

مدبولي يشيد بفوز 4 مشروعات مصرية بمسابقة التحكيم لأفضل أعمال إنشائية في العالم


 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بفوز أربعة مشروعات مصرية في مسابقة التحكيم العالمية لأفضل أعمال إنشائية في العالم لعام 2021، والتي تصدر عن المجلة الأمريكية "Engineering News – Record" في نسختها السنوية التاسعة، وذلك بمشاركة 21 دولة في 18 مجال مختلف في صناعة التشييد والبناء.

وقال مدبولي إن فوز مصر في عامين متتالين بهذه الجائزة يعكس شهادة دولية بنجاح مصر في تنفيذ مشروعات عملاقة في مختلف المجالات وفي وقت قياسي والذي يحقق طفرة تنموية سريعة ينعم فيها الشعب المصري بالحياة التي يطمح إليها.

وقام مدبولي بتوجيه الشكر والتهنئة لشركتي "المقاولون العرب" و"أوراسكوم" على الجهد والإنجاز الكبير الذي تحقق بسواعد العاملين بالشركتين والذي أصبح مثار فخر للمصريين جميعاً، مؤكداً أن شركاتنا الوطنية أصبحت تمتلك مقومات عالمية في هذا القطاع.

وحصلت مصر على جائزة أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات النقل والسكة الحديد عن مشروع مترو الانفاق، والذي نفذه تحالف شرکتی "المقاولون العرب" و"أوراسكوم"، تحت إشراف هيئة مترو الانفاق بوزارة النقل. لتنفيذ الخط الثالث -المرحلة الرابعة 4B.

كما حصلت مصر على أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات المياه والصرف الصحي عن مشروع "محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر"، ونفذه تحالف شرکتی "المقاولون العرب" و"أوراسكوم"، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وجائزة أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات المباني الحكومية عن مشروع مبنى مجلس النواب بالعاصمة الادارية الجديدة، والذي نفذته شركة المقاولون العرب تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وجائزة أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات الترميم وإعادة التأهيل عن مشروع ترميم وتوثيق المعبد اليهودي "الياهو هانبي بالإسكندرية"، والذى نفذته شركة "المقاولون العرب" تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.