السبت 04 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

مسئول بفودافون ينفي وجود محادثات مع "STC السعودية"


فودافون

نفى أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية في شركة فودافون مصر، وجود محادثات جارية بين شركة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية STC بشأن بيع حصة فودافون العالمية البالغة 55% فى فودافون مصر.

وأضاف عصام، إن شركته ملتزمة تجاه السوق المصرى، وتعمل على تقديم خدمة متميزة لعملائها، موضحا أن الشركة حصلت مؤخرا على حزمة ترددات جديدة لتحسين الخدمة وتم ضخ استثمارات عديدة فى مجال الشبكة والتحول الرقمي وعدد من مشاريع الشمول المالي فى مصر.

وأضاف عصام، أن شركته استثمرت أكثر من 12 مليار جنيه خلال السنوات الماضية، وذلك بهدف تطوير البنية التحتية وإطلاق خدمات الجيل الرابع فى مصر، كذلك قامت فودافون بإستثمار 8.5 مليار جنيه لشراء ترددات جديدة، بالإضافة إلى دعم الدولة المصرية فى تحقيق إستراتيجية 2030 والتحول الرقمي ونشر ثقافة المجتمع الغير نقدي، مع التركيز على ثلاث محاور أساسية وهي تحقيق الشمول المالي وتطوير البنية التحتية والتحول الرقمي”.

وقالت مصادر مصرفية لـCNBC عربية  إن صفقة STC- فوادفون مصر قد عادت إلى السطح مرة أخرى بعد تعطلها في ديسمبر الماضي بعد عام من المفاوضات من أجل استحواذ الشركة السعودية على حصة فودافون العالمية في وحدتها المصرية.

وأضافت المصادر، أن الشركة السعودية تبحث عن تأمين قرض ميسر بنحو 1.1 مليار مع اتجاهها لتمويل الصفقة باستخدام جزء من السيولة المتاحة لديها، وجزء آخر من أسواق الدين العالمية، علما بأن ذلك يأتي في وقت تراجعت فيه تكاليف التمويل على نحو كبير.

وتابعت المصادر لـ CNBC عربية، أن حصول الشركة السعودية على التمويل مرهون بالمفاوضات مع الشركة الأم، مشيرة إلى احتمالية تعثر المفاوضات الجارية في نهاية المطاف.