الأحد 12 مايو

اقتصاد

25 % زيادة في حركة تداول الحاويات بميناء السخنة خلال النصف الأول من 2021


ميناء السخنة

أعلن المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، زيادة إجمالي حركة تدداول الحاويات بميناء السخنة بنسبة 25 % خلال الفترة من يناير حتي يونيو 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وذكر زكي في بيان، أن الميناء حقق زيادة بنسبة 23 % عن العام السابق فيما يتعلق بحجم الصادرات من الحاويات، بينما شهد  زيادة في معدل تداول الواردات من الحاويات بنسبة 39 % عن نفس الفترة من العام السابق .

جاء ذلك خلال لقائه بمسئولي شركة موانئ دبي العالمية- بالسخنة لمناقشة أخر مستجدات الأعمال داخل الميناء التابع للمنطقة الاقتصادية ،ومتابعة إجراءات تيسير الأعمال وحل أزمة تكدس الحاويات التي شهدتها الميناء مؤخراً، وكذلك الوقوف على استعدادات تشغيل الرصيف الثاني رسمياً خلال الشهور المقبلة.

وصرح زكي، بأن إدارة الميناء عملت على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لإنهاء تكدس الساحات بالحاويات والعمل على وجود مواقع إضافية لاستقبال الحاويات بهذا الكم الإضافي، والذي كان نتيجة استقبال الميناء لكثير من الخطوط الملاحية العالمية من شرق آسيا والتي فضلت التواجد بميناء السخنة كوجهتها الواعدة مقارنة بمثيلتها المطلة على البحر الأحمر.

وأشار ، إلى أن هذه الإجراءات أدت إلى مؤشر صفر في التأخير أو التكدس داخل الساحات أول أمس، حيث يشهد الميناء اعتبارا من اليوم السبت، الكشف على الحاويات أولاً بأول دون وجود أي تكدس،،ما يعني إلتزام الميناء بالحفاظ على العملاء وزيادة الكوادر العاملة مع وجود معدات وأجهزة إضافية للعمل فضلاً عن تحديث الأنظمة المتبعة لإنهاء الإجراءات وسرعة تسليم الحاويات بعد الكشف عليها.