السبت 18 مايو

أخبار عامة

54 مليار جنيه مبيعات شركتي التعاون ومصر للبترول خلال العام 2020 -2021


التعاون للبترول

عرض أيمن نجيب رئيس شركة التعاون للبترول، أهم نتائج الأعمال خلال العام المالي الماضي 2020- 2021، من خلال أنشطتها في تسويق المنتجات البترولية الرئيسية والزيوت وتموين السفن والمنتجات البتروكيماوية.

وأوضح أيمن نجيب، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن إجمالي الكميات المباعة بلغ نحو 6 ملايين طن بقيمة بلغت 47.5 مليار جنيه، وتضمنت المبيعات نحو 4.9 مليون طن من البنزين بأنواعه والسولار والمازوت من خلال محطات ومنافذ الشركة المنتشرة فى جميع انحاء مصر.

وأشار إلى أن حصة الشركة من اجمالي السوق العام للمنتجات الرئيسية بلغت 30%، فيما بلغت حصتها من الزيوت 21%، بالإضافة إلى مبيعاتها من المنتجات الكيماوية وفي مجال تموين السفن، وأن لديها 1245 محطة تموين بالوقود وتم إدخال نشاط التوين بالغاز الطبيعى كوقود في 95 محطة منها.

جاء ذلك خلال اجتماعات الجمعيات العامة ل 47.5 مليار جنيه برئاسة المهندس طارق الملان وزير البترول والثروة المعدنية، عبر الفيديوكونفرانس لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2020-2021.

وخلال جمعية شركة مصر للبترول، قال محمد شعبان رئيس الشركة، إن إجمالي عدد محطات خدمة وتموين السيارات التابعة للشركة بلغ 1508 محطات في مختلف محافظات مصر متصدرة شركات التسويق من حيث عدد المحطات.

ولفت إلى الانتهاء من تطوير 64 محطة ومنفذاً خلال العام، منوهاً بنجاح الشركة في تحقيق إجمالي مبيعات بلغ 6.4 مليون طن من المنتجات البترولية المختلفة.

وتابع: "كما نجحت في إضافة نشاط التموين بالغاز الطبيعي في 119 محطة وذلك إلى جانب ما حققته في مجال تموين الطائرات والسفن، وما تقوم به الشركة من تطوير للمستودعات ومنظومات السلامة والصحة المهنية وترشيد الإنفاق والتحول الرقمي في مختلف أنشطتها".