الأحد 12 مايو

اقتصاد

كرتونة " تحصل على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار لتطوير نشاطها


كرتونة

نجحت شركة " كرتونة" في الحصول على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار، لتطوير منظومتها الرقمية، وإتاحة خدمات تمويلية لعملائها من التجار .

ويشترك في ضخ هذا التمويل شركة جلوبال فينتشرز Global Ventures، وهي شركة دولية لرأس المال الاستثماري مقرها دبي، وكلا من "كيبل أفريكا Kepple Africa Ventures و"تي 5 فينتشرز" T5 Ventures ومجموعة من المستثمرين . 

تقومالشركةالناشئة " كرتونة " بربط تجار الجملة والتجزئة من خلال منصة رقمية، وتطبيق على الهاتف المحمول، يتيح لتجار التجزئة والجملة الحصول على احتياجاتهم من البضائع بأجود الأسعار، من تجار الجملة والمصنعين المسجلين على المنصة في أي وقت وبأي كمية 

وتأسست "كرتونة"  في أغسطس 2020، وجذبت منذ شئإنشائها أكثر من 30 ألف مستخدم في القاهرة والإسكندرية وحدهما، ونفذت أكثر من 400 ألف طلب بقيمة إجمالية للبضائع تبلغ مليار جنيه، وتتعامل الشركة مع 100 شركة للمنتجات الغذائية والسلع الإستهلاكية و 1000 موزع وتاجر جملة، وتقدم لعملائها من تجار التجزئة أكثر من 10 الالف منتج مدرج على منصتها الإلكترونية بما في ذلك الأطعمة الجافة والطازجة والمجمدة.

وأكد محمود طلعت الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "كرتونة": التزام الشركة  بتمكين أطراف المنظومة التجارية من الوصول الى احتياجاتهم بشكل دقيق و سهل، وذلك من خلال بناء شبكة قوية من تجار التجزئة المتصلين رقميًا بنظرائهم من تجار الجملة من جانب، وكذلك ربط تجار الجملة بالمُصنعين من جانب آخر".

من جانبه قال محمود عبد الفتاح، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والشريك المؤسس لشركة "كرتونة" إن المنصة تعمل على تحويل تجارة التجزئة التقليدية إلى تجارة رقمية، من خلال تكنولوجيا تطوير أداء مخازن تجار الجملة وقدراتهم اللوجيستية، ما سيؤدي إلى تحسين كفاءة سلسلة التوريد بشكل كبير .