الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

٦٨٪ من أسهم المصرية الكويتية تبدأ رحلة التداول بالجنيه المصري بدلا من الدولار


الشركة القابضة المصرية الكويتية

بدأت أسهم الشركة القابضة المصرية الكويتية في التداول بالعملة المحلية في البورصة المصرية بدلا من الدولار الأمريكي وذلك للمرة الأولى بعد قرار الشركة تحويل عملة التداول للجنيه.

وانتهت يوم ١٤ سبتمبر الجاري مهلة الثلاثة أشهر التي منحت فيها الشركة لمساهميها حق الاختيار بين الجنيه المصري والدولار الامريكي حيث قام مالكو أكثر من ٤٦١ مليون سهم بطلب تحويل عملة التداول للجنيه المصري.

وحقق سهم الشركة عائدا يتجاوز ٢٧٪ منذ مطلع العام الجاري وحتى جلسة التداول التي تمت اليوم.

وتمتلك الشركة القابضة المصرية الكويتية استثمارات في ١٩ شركة، ولدى الشركة صاحبة الاستثمارات المتنوعة أكثر من خمسة آلاف موظف وتسعى لتوفير ثلاثة الاف وظيفة أخرى حتى عام ٢٠٢٤.

وقال شريف الزيات العضو المنتدب للشركة القابضة المصرية الكويتية ان الشركة حققت النتائج المرجوة من عملية تحويل عملة التداول الأمر الذي يعكس ثقة المساهمين والمستثمرين مشيرا إلى أن قيمة أسهم الشركة ارتفعت بنسبة ٢٤٨٪ خلال السنوات الخمسة الماضية في البورصة المصرية.

وكانت لجنة القيد بالبورصة المصرية قد وافقت يوم الخميس الماضي على الطلبات التي تقدم بها مالكي ٦٨٪ من أسهم الشركة لبدء التداول على أسهم الشركة بالجنيه المصري بدلا من الدولار الأمريكي بداية من اليوم الأحد.