السبت 27 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

أمازون مصر تخطط لبناء ١٠ مستودعات تخزينية جديدة في عدة محافظات


أمازون

دخلت مجموعة أمازون العالمية في مفاوضات جادة مع الحكومة المصرية من أجل التوسع في بناء مخازن ضخمة في عشر محافظات مختلفة بالوجه القبلي والبحري.

وقالت وزارة التموين إن المفاوضات تدور حول الحصول على قطع اراضى تصلح لبناء تلك المستودعات. وأوضح الدكتور إبراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إن الشركة أبدت رغبة في بناء تلك المخازن من أجل استخدمها في عمليات تكويد المنتجات وتوزيعها وشحنها للعملاء في مختلف المناطق.

في سياق أخر، قال العشماوي أن الوزارة بصدد إقامة متاجر ضخمة لبيع جميع أنواع السلع والمنتجات في تجربة تحاكي نمط شركة عمر افندى وصيدناوي وذلك ضمن إطار مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح أن صندوق مصر السيادي وقع بروتوكول تعاون مع الوزارة لبناء مخازن للسلع الاستراتيجية بالتعاون مع المطورين، وسوف يتم إنشاء ٣٠ صومعة حقلية متنوعة السعة الاستيعابية، كما ستعمل الوزارة على التشارك مع القطاع الخاص لتوفير ستة آلاف منفذ تابعين لمشروع "جمعيتي".

وأكد العشماوي ان بورصة السلع المصرية بصدد ابرام اتفاقيات توأمة مع بورصة السلع في بيلاروسيا للاستفادة من خبراتها الطويلة في هذا المجال.