السبت 27 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

" مصر للابتكار الرقمي " و " فيزا " العالمية توقعان اتفاقية لدعم اول بنك رقمي


مصر للابتكار الرقمي و فيزا  العالمية

وقعت شركة “مصر للابتكار الرقمي”، و " فيزا " العالمية، اتفاقية مدتها 7 سنوات، لدعم أول بنك رقمي يتم إطلاقه في مصر، في اطار سياسات تعزيز الشمول المالي، واستخدام الحلول الرقمية في تقديم الخدمات المالية .

وفي اطار الاتفاقية ستوفر " فيزا " خدمات الابتكار الرقمي والتنفيذ والترخيص والدعم الفني والاستشارات والتحليلات والخدمات المتعلقة بمعاملات العملاء خلال مدة الاتفاقية .

من جانبه سيقوم " البنك الرقمي " بإصدار بطاقات تحمل علامة " فيزا "، وإطلاق واجهات برمجة لتطبيقات " فيزا "، والعمل على ابتكار حلول تسويقية وتقديم الدعم في التصميم للمنتجات. 

يشار إلى انه تم إنشاء شركة " مصر للابتكار الرقمي " عام 2020، لإطلاق أول بنك رقمي في مصر، بهدف إطلاق مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية والحلول والخدمات التي من شأنها أن تخدم الشعب المصري على نطاق أوسع مع التركيز على الشباب .

وأوضح عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للابتكار الرقمي أن تعزيز الشمول المالي من أحد المقومات الرئيسة لبناء اقتصاد رقمي تنافسي وذلك في ظل تسارع وتيرة العمل في تنفيذ إستراتيجية مصر الرقمية والتوسع في التكنولوجيا المالية واستخدام الحلول الرقمية.