الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

بقيمة تصل إلى 1.3 مليار جنيه.. البنك العربي الأفريقي يوقع عقد تمويل لمشروع "بارك ستريت" بالشيخ زايد


بارك ستريت

وقعت شركة سكاي للاستثمارات وإدارة الأصول العقارية، عقد تمويل متوسط الأجل مع البنك العربي الأفريقي، بقيمة 1.3 مليار جنيه مصري، لتمويل التكلفة الاستثمارية لمشروعها "بارك ستريت" بالشيخ زايد. بحضور كل من الأستاذ شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي، والمهندس أيمن فتحي حسين رئيس مجلس إدارة شركة سكاي لتملك وإدارة المشروعات.

وقام البنك العربي الأفريقي الدولي بدور المرتِّب الرئيسي الأولى وضامن التغطية وبنك الحساب، بينما قامت شركة العربي الأفريقي للتأجير التمويلي التابعة لمجموعة العربي الأفريقي الدولي بدور وكيل الضمان.

قال شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي، أن بنكه يدعم ويساند الاستثمار في الأنشطة التجارية، إيماناً من البنك بدوره المحوري في تنشيط الاقتصاد المصري وتوفير مختلف الخدمات الإدارية والتجارية لمختلف شرائح المستثمرين وخلق المزيد من فرص العمل، وعبر عن سعادته بالتعاون مع شركة سكاي ونتطلع لمزيد من الشراكات المثمرة، حيث إنها ستقدم المزيد من الدعم لخطط الدولة في مجال إنعاش الاقتصاد المصري وتقليص البطالة.

وعبر أيمن فتحي حسين، رئيس مجلس إدارة شركة سكاي، عن سعادته ببدء التعامل مع البنك العربي الأفريقي الدولي لدمج جميع الاتفاقيات المالية السابقة لمجموعة شركة سكاي والتي يصل قدرها لنحو مليار جنيه، بالإضافة إلى بعض استثمارات أخرى المتبقي منها داخل بارك ستريت بمبلغ تصل قيمته لنحو ثلاثمائة مليون.

وقالت الدكتورة أماني سمير، رئيس قطاع الشركات والمؤسسات بالبنك العربي الأفريقي الدولي، أن البنك العربي الأفريقي الدولي، يمتلك من الخبرة والكفاءة التي تجعله الشريك المثالي في مجال تمويل الأنشطة التجارية وله خبرة طويلة في تقديم حلول متكاملة توفر السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشروعات وزيادة الاستثمار، بالإضافة إلى وجود إحدى أذرع المجموعة المتمثلة في شركة العربي الأفريقي للتأجير التمويلي في القيام بدور وكيل الضمان لمثل هذا النوع من الأنشطة، ما يعطى للبنك طابعًا تنافسيًّا في التوسع بتقديم تللك الخدمات المالية المتنوعة لعملائنا”.