السبت 04 مايو

سياحة وطيران

خلال زيارته للعاصمة الروسية موسكو... مؤتمراً صحفياً لوزير السياحة والآثار مع ممثلي كبرى وسائل الإعلام الروسية


الدكتور خالد العنانى

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مؤتمراً صحفياً افتراضيا بالمركز الإعلامي "روسيا سيجودينيا" وذلك خلال زيارته للعاصمة الروسية موسكو، حضر المؤتمر أكثر من 20 من ممثلي كبرى وسائل الإعلام الروسية.

استعرض خالد العناني خلال المؤتمر، الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري خاصة منذ استئناف الحركة السياحية في يوليو 2020، كما استعرض الوزير، مقاطع من الأفلام الترويجية التي أطلقتها الوزارة وتلك الخاصة بالسائحين وهم يعبرون عن آرائهم في المقصد المصري وما يتمتع به منتجات وأنماط سياحية.

وتطرق العناني الى الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الدولة المصرية، وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا والتي يتم تطبيقها في المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات والأنشطة السياحية المختلفة.

وقال العناني أن مصر تعمل الآن على خلق منتج سياحي جديد متكامل يجعل السائح يستمتع بتجربة سياحية فريدة ومميزة ويعطيه فرصة للاستمتاع بالأنماط السياحية المختلفة خلال زيارته لمصر من خلال دمج منتج السياحة الثقافية بمنتج السياحة الشاطئية والترفيهية.

وأضاف العناني، انه تم إنشاء متحفين للآثار في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، بالإضافة إلى ربط مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية في منتج جديد عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين الأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسوان وأبو سمبل.

وتطرق العناني الى حصر مصر على الارتقاء بمستوى المقصد السياحي المصري وبكفاءة الفنادق والمنتجعات السياحية وبمستوى الخدمات المقدمة بها لتتناسب والمستوى العالمي أوضح وزير السياحة والآثار أنه يتم حالياً إعادة تقييم المنشآت الفندقية وفقاً لمعايير التصنيف HC) Hospitality Criteria ) والتي تم وضعها بالاشتراك مع منظمة السياحة العالمية بهدف الوصول بتصنيف الفنادق المصرية إلى نظيرتها في العالم.

وتطرق الوزير للحديث عن الاجراءات المطلوبة لدخول السائحين إلى مصر حيث تسمح مصر باستقبال السائحين المطعمين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا أو من لديهم تحليل PCR سلبي مع إمكانية إجراء تحليل PCR بالمطارات بالمحافظات السياحية بسعر زهيد.

بالإضافة الى ما تقوم به الدولة المصرية في حال الإصابة البسيطة لأحد السائحين بالفيروس حيث يتحمل الفندق مدة إعاشة كاملة للسائح المصاب ومرافقيه حتى إتمام علاجه مجانا بمعرفة وزارة الصحة.

وفي ختام المؤتمر تقدم الدكتور خالد العناني بالشكر للسلطات الروسية على تعاونها مع السلطات المصرية للعمل على دفع الحركة السياحية الوافدة من روسيا إلى مصر، كما توجه بالشكر لحكومات الدول التي شجعت مواطنيها على زيارة مصر منذ استئناف الحركة السياحية في يوليو 2020 مما يؤكد على ثقتهم في المقصد السياحي المصري وفي دقة الإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها به.