السبت 04 مايو

سياحة وطيران

وزير السياحة والآثار: نعمل على طرح منتج سياحي جديد لجذب السائحين من كل دول العالم


العناني

وزير السياحة والآثار: نعمل على طرح منتج سياحي جديد لجذب السائحين من كل دول العالم

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن مصر تعمل حالياً على طرح منتج سياحي جديد، تجتمع فيه السياحة الثقافية والشاطئية والترفيهية .

وأوضح الوزير أنه لتحقيق هذا الهدف يتم حاليا ربط مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية، عن طريق تسيير خطوط طيران داخلي جديدة، تربط بين الأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسوان وأبو سمبل . 

وأشار إلى أنه تم إنشاء متحفين للآثار في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، حتى يستطيع السائح الاستمتاع بالأماكن الشاطئية المشمسة والطبيعة الخلابة صباحاً، وزيارة هذه المتاحف ليلاً للتعرف على الحضارة المصرية العريقة.

جاء ذلك خلال تصريحات للعناني خلال زيارته إلى موسكو، حيث تحدث لوكالة الأنباء الرسمية الروسية "تاس"، وممثلي أهم وأكبر القنوات التليفزيونية في روسيا، من بينها " ان تى ڤي و انترفاكس و روسيا 24 و رين تي ڤي و أنترفاكس وصحيفة إزفستيا ".

وخلال هذه اللقاءات أكد الوزير أهمية السوق الروسي بالنسبة للسياحة المصرية، وما يمثله لحركة السياحة الوافدة لمصر، مؤكدا جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم .

كما أكد أن مصر تعد مقصدا سياحيا مثاليا وآمنا، لمن يبحث عن تجربة سفر آمنة وممتعة طوال العام، حيث تتوافر كافة عناصر الجذبن من حضارة عريقة، ومعالم سياحية متنوعة، وشواطئ مشمسة، ومناظر طبيعية خلابة.

وأشار الوزير إلى أن دقة تطبيق الإجراءات الاحترازية، في المقاصد السياحية المصرية يساهم في ضمان سلامة وأمن السائحين والعاملين بقطاع السياحة والمواطنين، وزيادة ثقة السائحين من مختلف دول العالم الذي قاموا بزيارة مصر منذ استئناف السياحة في يوليو 2020، إلى جانب حرصها على تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالأمصال المضادة لفيروس كورونا بالمحافظات السياحية وعدد كبير من المواطنين، لافتا إلى أن مصر تفتح ذراعيها لكافة السائحين من كل دول العالم.

ومن حوار الوزير خلال إحدي اللقاءات الاعلامية عن مصر و مقوماتها وأنماطها السياحية المختلفة أعربت إحدى الاعلاميات عن رغبتها في تغيير وجهتها السياحة واعتزامها السفر الى مصر و قضاء أجازتها السنوية في شتاء مصر الدافئ و الاستمتاع بمناظرها الخلابة و شواطئها المشمسة والتعرف علي حضارتها العريقة.