الأحد 12 مايو

أخبار عامة

كوليرز انترناشونال تعاون مع الصندوق السيادي لوضع سيناريوهات استغلال مجمع التحرير وأرض الحزب الوطني


مؤسسة كوليرز إنترناشيونال

كشف كريم هلال المدير الإقليمي لمجموعة «كوليرز انترناشيونال" للاستشارات، عن تعاونها مع الصندوق السيادي المصري لوضع تصور شامل للاستغلال الأمثل لمجمع التحرير وأرض الحزب الوطني علي كورنيش النيل ضمن خطة الصندوق لتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة، مشيرا الي أن الشركة ليها أعمال مثيلة مع شركات قطاع الأعمال العام.

وأوضح هلال في تصريحات صحفية، أن كوليرز انترناشونال تعد من الشركات العالمية الرائدة فى مجال الخدمات العقارات التجارية، وتمتلك خبرات واسعة في مجال التقييمات العقارية والاستشارات وإدارة الأصول، فضلاً عن إدارة المشروعات السكنية وغير السكنية و مجالات الرعاية الطبية والتعليم والبني التحتية والمناطق الصناعية، من خلال مجموعة من الخبراء المتخصصين في اكثر من 67 دولة.

وأكد أن مشروعات القطاع الخاص تستحوذ علي غالبية تعاقدات الشركة بفرعها في القاهرة بنسب تصل إلي 80٪، ومن أهم الشركات المتعاقدة معها سوديك، بالم هيلز، وماونتن فيو.

وأكد هلال أن شركته تقدمت بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية لإدراجها ضمن قائمة المقيمين العقاريين المعتمدين لدي الهيئة، وذلك في أطار خططها التوسعية في السوق المصرية، منوها لخبرات الشركة الواسعة في مجال التقييم العقاري.

وتوقع هلال ان تحصل شركته علي رخصة الرقابة المالية قبل نهاية العام الحالي، لافتا الي أن هذه الخدمات تشهد طلبا متزايدا في الوقت الحالي.

وعن الموقف التنفيذي لحملة الترويج للمنطقة التعليمية التابعة لشركة تطوير مصر في مشروعها بمدينة "مستقبل سيتي"، قال كريم هلال إنه سيتم البدء في الحملات الترويجية لجذب مستثمرين أجانب بالتعاون مع البنك التجاري خلال الأيام المقبلة، لافتا إلي أن أولي المحطات ستكون بمنطقة الخليج العربي، وبعدها الأسواق الأوروبية والأمريكية.

وتابع انه سيتم تأسيس شركة قابضة لتكون مسئولة عن المنطقة التعليمية وسيدخل المساهمين الاجانب فيها، بهدف جمع التمويل اللازم لبدء الانشاءات.