الخميس 02 مايو

بنوك وبورصة

C I B يدخل "جينيس" بأعلى مشاهدات لفيديو حول الشمول المالي


التجاري الدولي

حصل  "فيديو " انتجه البنك التجاري الدولي، وتم بثه عبر منصة " يوتيوب" على لقب جينيس للأرقام القياسية العالمية من حيث عدد المشاهدين المباشر.

الفيديو  يتناول " تثقيف الشباب حول الشمول المالي "، وهو الموضوع الذي ركز عليه البرنامج الصيفي للبنك، متضمنا محاضرات وجلسات متعددة من وجهات نظر مختلفة، لإعطاء فكرة عامة وشاملة عن الشمول المالي، وأهمية محو الأمية المالية، والعلاقة بين الشمول المالي والتنمية الاقتصادية، والتعرف على المنتجات والخدمات المصرفية التي ساعدت في الشمول المالي، والعلاقة بين الاستدامة والشمول المالي.

جاء انتاج هذا الفيديو، إيمانا من البنك التجاري الدولي – مصر  "CIB "، بقدرات الشباب وأهمية الاستثمار في تنميتها كوسيلة حقيقية للمساهمة الاجتماعية.

وبالنظر إلى الوضع الحالي الذي نمر به في ظل انتشار الوباء، فقد اعتبر البنك أن التدريب الافتراضي عن بعد هو أفضل وسيلة للتواصل مع الطلاب الجامعيين، خاصة في موضوع " الشول المالي " الذي يعد من أهم الموضوعات المدرجة في خطة أعمال الدولة .

 حضر التدريب الصيفي للبنك نحو 10 آلاف طالب من مختلف الجامعات، من بين 35 ألفا قدموا على البرنامج، وسيواصل البنك هذه البرامج لاستيعاب الطلاب الجامعيين المهتمين.