الخميس 16 مايو

أخبار عامة

إسناد الأعمال الانشائية لمحطتين و4 كباري بمشروع القطار السريع لشركة حسن علام


القطار الكهربائي

أسندت وزارة النقل لشركات تابعة لشركة " حسن علام القابضة " الأعمال الإنشائية لمحطتين رئيسين، و4 كباري، بمشروع القطار السريع، باعتبارها رائدة في مجال الهندسة والإنشاءات والمشروعات المتكاملة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا .

وتشارك شركة "حسن علام للإنشاءات "، في أعمال إنشاء محطتين لمشروع القطار الكهربائي السريع، متمثلة في محطتى العلمين ووادي النطرون .

كما تعمل " حسن علام للطرق والكباري" على تنفيذ 4 كباري بنفس المشروع، الأول كوبري لسير السيارات " الطريق الدائري الأقليمي "، بطول 195 مترا، وعرض 70 مترا، والثاني لسير السيارات أيضا فهو "طريق المحاجر" بطول 520 مترا، وعرض 30 مترا، والثالث لسير القطار بطول 1000 متر والعرض 13.3 متر، إضافة إلى كوبري رابع لسير القطار أيضاً وهو “كوبري قطار 6 أكتوبر فائق السرعة” بطول 3000 متر، وعرض 13.3 متر، بقيمة أعمال تقدر بــ 220 مليون دولار.

من جانبه، أكد المهندس حسن علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، سعى الشركة للمشاركة في مثل تلك المشروعات الكبرى بما تملكه من إمكانيات وكفاءات متميزة، مشيرا إلى أن هذا المشروع يمثل أحد المشروعات القومية المهمة التي تعمل الحكومه المصرية على تنفيذها، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير وسائل نقل جماعي ميسرة لكل المواطنين.

جدير بالذكر أن مشروع القطار الكهربائي السريع، يهدف لربط العاصمة الإدارية والمدن الجديدة " القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – العلمين – برج العرب – الإسكندرية " وربطها بشبكة سكك حديد الجمهورية، كما يسهم في تنمية الساحل الشرقي على البحر الأحمر، وزيادة معدلات تنمية أراضي المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وفي تنمية محور وادي النطرون، ومحور الضبعة، وتنمية الساحل الشمالي الغربي، وكذلك نقل البضائع من ميناء السخنة على البحر الأحمر إلى الإسكندرية على البحر المتوسط .