السبت 18 مايو

سيارات

الأربعاء القادم.. مزاد علني لبيع لوطات سيارات الجمارك


مزاد

يقام الأربعاء القادم مزادا علنيا لبيع سيارات تابعة لجمارك مطار القاهرة الدولي والسويس وأسوان، وذلك في تمام الثانية عشرة ظهرا، بقاعة النادي المصري القاهري أمام وحدة مرور عين الصيرة في حي مصر القديمة بالقاهرة.

يضم المزاد لوطات سيارات ملاكي وميني باص وميكروباص ونقل ورأس جرار وبيك أب، ماركات "هيونداي - بي إم دبليو - مرسيدس - ميتسوبيشي - فولكس فاجن - هامر - تويوتا - شيفرولية - جي إم سي - كيا - جاك - لاند روفر - بيجو - فولفو - داتسون - إيسوزو" وغيرها.

ويمكن للراغبين في دخول المزاد شراء كراسة الشروط من مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، بالدقي، نظير 400 جنيها،  وتوضح كراسة الشروط عنوان المعاينة الخاصة بالسيارات المطروحة في المزاد، علما بأن قيمة كراسة الشروط لا تسترد في حالة عدم رسوه على المشارك.

ويشترط أن يسدد الراغبين في المشاركة بالمزاد 10 آلاف جنيه كتأمين، يسترد في حالة عدم الشراء من المزاد، كما يجب على المشاركون بصفة هيئات أو شركات، تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد، أما المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

في حال رسو المزاد .. يشترط تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية خلال 15 يوما .

يذكر أن عملية البيع ينظمها أحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019، ووفقًا للترتيب الوارد بكراسة الشروط ويباع كل لوط على حده وبدون عمولة.​

وأشارت اللجنة المشرفة على المزاد إلى أن البيع بدون عمولة، والمعاينة أساس البيع بالإضافة إلى الرسوم والدمغات المقررة طبقًا لقرار وزير المالية رقم 2 لسنة 2019 تنفيذًا للقانون رقم 16 لسنة 2018 والقانون رقم 200 لسنة 2020.

ولفتت الهيئة في إعلانها إلى أن جميع السيارات والمركبات والمعدات المطروحة بالمزاد ماركات وموديلات وطرازات مختلفة البعض برسم الصادر والبعض الآخر برسم الوارد.​

وتناشد العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، الراغبين في حضور المزاد الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وذلك طبقا لشروط وزارة الصحة والسكان.