الخميس 02 مايو

سياحة وطيران

خطة لرفع الطاقة الاستيعابية لمطاري سانت كاترين وسفنكس من خلال قرض مشترك بين "الأهلي" و"مصر"


مطار سانت كاترين

قالت قيادات مصرفية ببنكي الأهلي ومصر إن عمليات تطوير مطاري سانت كاترين وسفنكس تستهدف رفع الطاقة الاستيعابية للأول إلى 600 راكب في الساعة على أن يتم رفع الطاقة الاستيعابية للمطار الثاني لتصل لنحو 900 راكب في الساعة.

ويقوم البنك الأهلي ومصر بترتيب قرضين لصالح تطوير مطاري سانت كاترين وسفنكس بقيمة 3 مليار جنيه وذلك في إطار حرص البنكين على دعم المشروعات القومية التي تعود بالنفع على الاقتصاد والمواطن.

وقال محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ان عمليات تطوير مطار سانت كاترين سيساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات السياحية في جنوب سيناء ومن المنتظر أن يتم توسيع مدرج الطائرات ليصبح قادر على استيعاب طائرات أكبر بينما سيتم توسعة مطار سفنكس بغرب القاهرة لتصبح طاقته الاستيعابية ثلاثة أضعاف طاقته الحالية.

ومن شأن عمليات التطوير التي سيتم البدء فيها تخفيف الأحمال على مطار القاهرة الجوي، وتصل مدة تمويل المشروعين لعشر سنوات على أن تقوم الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركة المصرية للمطارات بسداد أقساط القرض على فترات زمنية مناسبة.

من جانبه فقد أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن البنك يولي أهمية كبيرة لمشروع تطوير مطاري سانت كارتين وسفنكس على اعتبار أن هذا المشروع سيؤدي لزيادة حركة الطيران وخدمة النشاط السياحي بشبه جزيرة سيناء ومنطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير