السبت 04 مايو

سياحة وطيران

وزير السياحة والأثار: إضافة 28 دولة جديدة لبرنامج استصدار التأشيرات الالكترونية


الدكتور خالد العنانى

كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار عن إضافة خدمات استصدار التأشيرة الالكترونية لنحو 28 دولة جديدة ليرتفع عدد الدول التي يمكن لمواطنيها الحصول على هذه التأشيرة إلى 74 دولة وذلك ضمن إطار برنامج التحول الرقمي الحكومي.

وقال الوزير خلال حضوره اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني ان البلاد ستشهد خلال الفترة القليلة المقبلة مجموعة من الفعاليات بجانب الحضور المصري في العديد من المعارض والمؤتمرات الخارجية بهدف التسويق لمصر كمقصد سياحي هام.

وأكد عناني ان حملة "مصر في عيون سفراء دول الاتحاد الأوروبي" التي تم اطلاقها مؤخرا حققت نجاحا كبيرا عبر منصات التواصل الاجتماعي حيث تم بث أكثر من 29 مادة فيلميه قصيرة من خلال حسابات السفراء المعتمدين في مصر للتروج للمقاصد السياحية المصرية الساحلية أو التراثية.

من جانبه، طالب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة وضع برنامج لتحفيز الطيران الداخلي بين المدن الساحلية وباقي محافظات الجمهورية بهدف تشجيع السياحة الداخلية ورفع معدلات التنمية السياحية والترفيهية.

كما شدد على ضرورة التنسيق بين كافة الوزارات المعنية بهذا الملف لرفع معدلات التنافسية للمنتج السياحي المصري والارتقاء بالمقاصد السياحية المحلية.