الأحد 28 ابريل

بنوك وبورصة

المركزي يعتمد القواعد المنظمة للتشغيل البيني لخدمات السحب والإيداع النقدي


البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري في كتاب دوري، تفاصيل القواعد المنظمة للتشغيل البيني لخدمات السحب والإيداع النقدي من خلال مقدمي الخدمات، والتي اعتمدها مجلس الإدارة في جلسته المنعقدة بتاريخ 27 يوليو 2021. وذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه لزيادة انتشار وسائل وقنوات القبول المتاحة للمواطنين، كذلك التوسع في إتاحة قنوات الايداع والسحب النقدي، مضيفاً أنه تم إعداد هذه القواعد لتنظيم خدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات داخل مصر، ووضع المعايير التي تهدف إلى زيادة انتشار نقاط الإيداع والسحب النقدي داخل مصر، والحد من المخاطر المصاحبة لها، بما يضمن تحقيق خطوات ملموسة في تطوير مجال المدفوعات الالكترونية بصورة أمنة وفعالة.

وأشار المركزي، إلى أن هذه القواعد والضوابط تعد هي الحد الأدنى اللازم لتقديم البنوك خدمات الايداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات وعلى كافة البنوك الا تكتفى بذلك وأن تتأكد من اتخاذ كافة ما يلزم نحو إدارة المخاطر المرتبطة بتقديم هذا النوع من الخدمات.

يأتي إصدار القواعد المنظمة للتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات في إطار خطة البنك المركزي لزيادة استخدام أدوات الدفع ووسائل القبول الإلكترونية المتاحة للمواطنين.