الثلاثاء 14 مايو

عقارات

شركة إعمار تضع الساحل الشمالي على الخريطة العالمية بافتتاح أول ميناء لليخوت في مصر


ميناء لليخوت

فيما يعد نقلة نوعية لقطاع السياحة الشاطئية في مصر، أعلنت شركة إعمار مصر عن افتتاح أول ميناء لليخوت في مدينة مراسي بالساحل الشمالي بطاقة استيعابيه تبلغ ٢٦٧ يخت تتراوح أحجامهم فيما بين ١٢ و ١٥٥٠ متر.

ويعتبر ميناء "مراسي مارينا ونادي اليخوت" مركزا اقليميا لهذا النشاط السياحي الواعد نظرا لقربه من تركيا وقبرص واليونان ولبنان الأمر الذي يؤهله لاستقبال رحلات اليخوت من عدة مناطق.

وتبلغ استثمارات المشروع نحو ٢٤.٢ مليار جنيه ويقام على مساحة ١.١٦ مليون متر مربع، ويتيح المشروع جميع الخدمات اللوجيستية والترفيهية والخدمية فضلا عن محطة للتزود بالوقود طوال العام.

وأوضح محمد العبار مؤسس مجموعة إعمار العقارية أن ميناء مراسي مارينا لا يقتصر على كونه مرفأ لليخوت وحسب، بل أن منتجع مراسي يضم فنادقنا عالمية من بينها فندقي "العنوان بيتش ريزورت" و"فيدا" الذي تم وضع حجر الأساس لهما، مشيرا إلى أن شركة إعمار تتشرف بقيامها بتنفيذ هذا المشروع الأول من نوعه في مصر.

وأضاف: المشروع سيوفر الكثير من فرص العمل وسيعمل على تنشيط السياحة في منطقة الساحل الشمالي وسيشجع على جذب استثمارات للمنطقة ومن المتوقع أن يعيد تشكيل النمط المعيشي لشريط الساحل الشمالي في مصر خلال السنوات المقبلة.