الأحد 28 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

انتهاء فعاليات قمة "مهن مصر" بالجامعة الأمريكية


الجامعة الأمريكية

انتهت امس فاعليات قمة "مهن مصر" التى اقيمت تحت رعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، في الجامعة الأمريكية بالقاهرة بـ"الجريك كامبس" .

والتي تعتبر واحدة من أكبر ملتقيات التطوير والإرشاد الوظيفي والمهني في مصر، حيث شارك في القمة أكثر من 350 محترفا و150 مؤسسة وألف خبير، بالإضافة إلى رؤساء تنفيذيين من مؤسسة فورتشن 500، وذلك بهدف رفع الوعي الوظيفي وتأهيل الشباب لمتطلبات سوق العمل وإعداد وتمكين المزيد من الكوادر الشابة المؤهلة. وذلك في إطار دور الهيئة في دعم وتنمية الكوادر الشابة من خريجي الجامعات وحديثي التوظيف بغرض التعريف بالمهارات الضرورية لسوق العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتمكين الشباب ومساعدتهم على الارتقاء في مسيرتهم المهنية.

وشاركت الهيئة في عدد من الحلقات النقاشية التي تتناول تأثير التحول لرقمي على مستقبل الوظائف، كما شاركت في المعرض الذى اقيم على هامش المؤتمر من خلال جناح مخصص لعرض برامج وخدمات الهيئة إلى جانب أماكن مخصصة لثلاث شركات ناشئة محتضنة بمركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC)، بالإضافة إلى متغيرات أنماط التوظيف جراء جائحة فيروس كورونا، وكذلك أهمية نشر ثقافة العمل الحر والريادي بين الشباب المصري.