الأحد 28 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

نمو قاعدة عملاء الشركة المصرية للاتصالات يقفز بصافي إيراداتها إلى ١٧.٤ مليار جنيه خلال النصف الأول من ٢٠٢١


الشركة المصرية للاتصالات

سجلت الشركة المصرية للاتصالات نموا بنسبة ٦٪ في قاعدة عملاء الهاتف الأرضي فيما ارتفع عدد مشتركي خدمة الانترنت فائق السرعة بنسبة ١٨٪ وذلك بنهاية شهر يونيو المنصرم.

وسجل عدد عملاء الشركة في خدمات الهاتف المحمول زيادة أخرى بنسبة ٢١٪ الأمر الذي ساهم في نمو إيرادات الشركة بنسبة ١٦٪ لتسجل ١٧.٤ مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة ان نتائج أعمال الشركة عن تلك الفترة تعبر عن قوة موقفها المالي كما يعكس قدرتها على التوسع والنمو.

وبلغ صافي أرباح الشركة بعد خصم الضرائب نحو ٣.٩ مليار جنيه بزيادة حوالي ٨٨٪ مقارنة بنفس المدة من العام المنصرم.

وعزت الشركة تلك الزيادة إلى ارتفاع أرباح الشركة من خلال حصتها في فودافون مصر، مشيرة إلى أن الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك وصلت لحوالي ٦.٧ مليار جنيه، فيما بلغ صافي الدين حوالي ١٩ مليار جنيه.

وأوضح عادل حامد إن الشركة تستهدف ترشيد النفقات الرأسمالية والتوصل لاتفاق مع شركة فودافون على سياسة واضحة لتوزيع الأرباح لضمان استدامة التدفقات المالية الإيجابية.

وقال إن الشراكة مع فودافون ساهمت في تحقيق تدفقات نقدية جيدة على الرغم من أن الشركة تمكنت من تحقيق تدفقات إيجابية تصل لنحو مائتي مليون جنيه مع استبعاد توزيعات أرباح فودافون للمرة الأولى منذ خمس سنوات.

وأضاف: "نجاح الشركة في تحقيق تلك الطفرة سيساعدها في سداد القسط الأول من الترددات الجديدة التي تبلغ قيمتها ٢.٤ مليار جنيه بالنظر إلى أن الشركة قامت بتحصيل ٣.٦ مليار جنيه تمثل الدفعة ثانية من توزيعات أرباحها الاستثنائية لشركة فودافون خلال الشهر الماضي.