السبت 04 مايو

سياحة وطيران

استقبال رسمي وشعبي حافل لأولى رحلات السياحة الروسية لمطاري الغردقة وشرم الشيخ


رحلات السياحة

نظمت وزارة السياحة والأثار بالتعاون مع محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر احتفالات رسمية وشعبية بمناسبة وصول أولى الرحلات الجوية الروسية لمطاري الغردقة وشرم الشيخ بعد خمس سنوات من الانقطاع نتيجة لحادث سقوط الطائرة الروسية فوق جنوب سيناء.

ووصل إلى مطار الغردقة وشرم الشيخ نحو 1335 سائحا روسيا على متن ثلاث رحلات  وكان في استقبالهم قيادات بوزارة السياحة والآثار ومحافظي جنوب سيناء والبحر الأحمر والقنصل العام الروسي بمصر حيث تم توزيع بعض الهدايا الرمزية على السائحين كما تم منحهم باقات من الورود فضلا عن إعداد فقرات فنية من الفلكلور الشعبي.

ومن المقرر أن يصل إلى مصر تسع رحلات جوية على متنها عددا من السياح الروس بشكل اسبوعي حيث تقوم شركة مصر للطيران بتسيير 4 رحلات فيما تقوم خطوط الطيران الروسية بتسيير 5 رحلات.

وفرضت سلطات الطيران المدني المصرية إجراءات وقائية مشددة في مطاري شرم الشيخ والغردقة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتوقع رضا الدخاخني نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق سياحية كبرى بالغردقة حدوث انتعاشة كبيرة في القطاع السياحي تزامنا مع تدفق السياحة الروسية.

واشاد السائحين الروس بالأجواء الإيجابية التي صاحبتهم خلال دخولهم الأراضي المصرية وأكدوا على سعادتهم باستئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومنتجعات البحر الأحمر التي تعد واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للسائحين الروس.