السبت 27 ابريل

عقارات

صفقة "رواسي" تدر 3.5 مليار جنيه لمجموعة طلعت مصطفى


 مجموعة طلعت مصطفى

كشفت شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن أنها حصلت بالفعل على حصيلة نقدية قدرها 3.5 مليار جنيه من صفقة شركة رواسي للتطوير العقاري، حسب جداول التسليم، بينما سيتم تحصيل المتبقي على ثلاثة أقساط خلال الفترة 2022-2024، والتي ستوجه حصيلتها لتمويل متطلبات مشروع نور خلال نفس الفترة.

وأوضحت المجموعة في الإيضاحات المتممة للقوائم المالية المجمعة، أنها قامت في شهر يونيو 2021 بإجراء صفقة هامة مع شركة رواسي للتطوير العقارى بقيمة تبلغ نحو 9 مليارات جنيه، ذلك فيما يتعلق ببعض الوحدات غير السكنية في مدينتي التي مازالت قيد التطوير، وستسفر هذه الصفقة عن مبيعات تدريجية للمجموعة خلال الفترات المقبلة وسيتولد عنها إيرادات إضافية تتحقق تدريجيًا حتى عام 2023.

وتمثلت تلك الصفقة في أنها مشروع مشترك بين البنك الأهلي المصري وبنك مصر فيما يتعلق باستحواذ "رواسي" على الأصول العقارية في كومباوند مدينتي المملوك لمجموعة طلعت مصطفى بسعر شراء يقرب من 9 مليار جنيه.

وقدم مكتب بيكر مكنزي بالقاهرة الدعم إلى رواسي فيما يتعلق باتفاقية تشغيل واستثمار طويلة الأجل مع مجموعة طلعت مصطفى لتشغيل تلك الأصول واستثمارها نيابة عن رواسي بعائد مضمون.