الأحد 28 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

مايكروسوفت وفودافون يوقعان مذكرة تفاهم بهدف تنمية المهارات الرقمية للشباب


مايكروسوفت وفودافون

وقعت شركتي مايكروسوفت وفودافون مصر، مذكرة تفاهم، بهدف التعاون في تنمية المهارات الرقمية للشباب المصري عبر منصة (Begin) للعمل الحر التي تطورها شركة فودافون، في إطار مبادرة "طور وغير" التي تقوم بها مايكروسوفت لدعم تدريب المدربين.

تهدف تلك المنصة، إلى خلق فرص للشباب في سوق العمل حيث تعمل المنصة كحلقة وصل بين رواد الأعمال الحرة بسوق العمل المصري وأصحاب الاعمال الصغيرة والمتوسطة. كما تكمن أهميتها في خلق مزيد من فرص العمل حيث يتعذر في هذه الفترة إيجاد عمل بسهولة، بالإضافة إلى خلق فرص أكبر للتعاون المشترك بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وحتى المشروعات المنزلية مع رواد الأعمال الحرة للقيام بأعمال حرة عن بعد في مختلف المجالات المتاحة على المنصة، حيث أن المعاملات على المنصة تتم بسهولة وبطريقة مأمنه لضمان حق الطرفين ورضائهم عن الخدمة.

وتهدف مذكرة التافاهم إلى إقامة تعاون بين الطرفين بهدف دعم فئة الشباب من خلال إتاحة فرص جديدة لاكتساب المهارات الرقمية الضرورية للنجاح في الوظائف الأكثر طلباً في العالم، من أجل النهوض بالاقتصاد الرقمي وبما يدعم بناء مجتمع رقمي عبر توفير البرامج التدريبية، بالإضافة إلى توفير فرص العمل الحر للشباب الجدد.

وتتعاون مايكروسوفت مع فودافون لتسويق منصة (Begin) باعتبارها عنصراً أساسياً لمبادرة العمل الحر من مايكروسوفت، وكذلك التعاون في جميع المواد التسويقية والتغطية الإعلامية والأنشطة الترويجية وتقديم شهادة (Microsoft Community) عند الانتهاء من عقد عمل العمل الحر مع فودافون بشأن التسويق والترويج للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من شركاء مايكروسوفت وشركاء فودافون مصر، بالإضافة إلى تزويد شركة فودافون بالتقارير اللازمة عن الأفراد الذين قاموا بإعداد الدورات وعدد الدورات التي تم الالتحاق بها وأعداد الخريجين.