الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

قوافل "نور حياة " تصل قري ثلاث محافظات .. و"طلعت مصطفي" تتحمل 12٪ من تكاليف المبادرة الرئاسية


نور حياة

وصلت قوافل المبادرة الرئاسية " نور حياة" أمس، إلي محافظات المنوفية والسويس والمنيا لمتابعة أعمال الكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار عند أهالي عدد من القري، حيث تستمر القوافل في عملها لمدة يومين.

وقال تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، ان القوافل مستعدة لاستقبال أكثر من 3000 مواطن من أهالي قرية شما بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، ومركز شباب سليم في حي الأربعين بمحافظة السويس، وقرية صفط أبو جرج بمركز بني مزار بمحافظة المنيا.

وتابع، انها ستوفر كشف الرمد على المواطنين، مع صرف العلاج والنظارات الطبية مجانا، أما الحالات التي تستدعي تدخل جراحي او عمليات المياه البيضاء فسيتم تحويلها إلى المستشفيات التابعة لإدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة بكل محافظة.


ورصد صندوق تحيا مصر مليار جنيه لتنفيذ مبادرة نور حياة، وقام بفتح حساب خاص في كل البنوك المصرية لاستقبال المساهمات، وبادرت مجموعة طلعت مصطفي عند الإعلان عن المبادرة، بالتبرع بمبلغ 120 مليون جنيه، وهو الأكبر بين المساهمات التي تلقتها " نور حياة" حتي الان، حيث يوازي 12٪ من قيمة المبلغ المرصود.  


ويحظى ملف المسؤولية المجتمعية بمجموعة طلعت مصطفي باهتمام بالغ، حيث وفرت المجموعة ما يقرب من مليار ونصف المليار جنيه للمشاركة في المشروعات والمبادرات المجتمعية بمختلف المجالات، و التي تستهدف الفئات الأكثر احتياجا، كان اخرها التبرع لصندوق تحيا مصر لشراء 4 ملايين جرعة من لقاحات كورونا تكفي لتطعيم 2 مليون مواطن. 


وتستهدف مبادرة " نور حياة" الكشف المبكر عن مسببات فقدان الأبصار حيث تشير الدراسات العالمية أن 80% من مشكلات الإبصار يمكن تلافيها والوقاية منها حالة تشخيصها وعلاجها في وقت مبكر.