الأحد 28 ابريل

سيارات

المالية تستهدف تسليم 1700 سيارة جديدة ضمن مبادرة إحلال المركبات المتقادمة الشهر الحالي


احلال السيارات

قالت وزارة المالية أن تعتزم تسليم 1700 سيارة جديدة للعملاء ضمن مبادرة إحلال المركبات المتقادمة بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي وذلك خلال شهر أغسطس الجاري.

وأكد محمد معيط وزير المالية أن ثلاثة الاف مواطن تسلموا السيارات الجديدة خلال أربعة أشهر منذ بدء عملية التسليم في إبريل، لافتا إلي ان الوزارة تعمل مع المصانع والجهات الأخرى علي تكثيف معدلات تسليم المركبات لمن تنطبق عليهم الاشتراطات تنفيذا للتوجيهات الرئاسية في هذا الشأن.

وتابع، أن الخزانة العامة تحملت 73.3 مليار جنيه ممثلة في قيمة الحافز الأخضر للسيارات التي تم استبدالها. 

من ناحيته أكد أحمد عبد الرازق المتحدث الرسمي باسم المبادرة بوزارة المالية، أنه تم اخطار أصحاب الطلبات غير المتكلمة لاستكمال البيانات والأوراق المطلوبة في مدة أقصاها نهاية أغسطس الحالي، والا سيتم اعتبار الطلب لاغي ولن يتم التعامل عليه.

 وعن بدء اعمال استبدال الميكروباص، قال أمجد منير رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات بوزارة المالية، أن المبادرة تلقت عبر موقعها الالكتروني 217 طلبًا لإحلال سيارات الميكروباص المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، وأيضا 301 طلب لسيارات المنطقة الحرة في بورسعيد منذ فتح باب التقديم في الأول من يوليو الماضي.

وأكد ان كافة أطراف المبادرة سواء الحكومة والقطاع المصرفي وشركات تصنيع السيارات تبذل جهدها في حل كافة المعوقات التي تواجه العملاء خاصة ما يتعلق بتسهيل إجراءات الاستعلام الائتماني بالبنوك، والحد من حالات رفض الطلب لعدم الاستدلال على محل السكن أو العمل.