السبت 04 مايو

عقارات

تقرير دولي: الحملة الدعائية لـ" نور" تتصدر قمة سوق الإعلانات في مصر وتخطف الأنظار عن المنافسين


مدينة نور

سبقت المبيعات غير المسبوقة التي حققتها مجموعة طلعت مصطفي العقارية خلال الأسابيع الأولي لطرح مشروع "نور"، حملة تسويقية صنفتها المواقع المتخصصة في رصد وتحليل سوق الإعلانات في مصر والعالم، بالأهم والأكثر تأثيرا داخل السوق المصري.

ووفقا لموقع insiteooh المتخصص في تحليل قوة حملات " الأوت دور" أو الإعلانات الخارجية، فان الحملة الترويجية لـ" نور" التي أطلقتها مجموعة هشام طلعت مصطفي في يونيو الماضي نجحت في تصدر السوق، بل انها حلقت بعيدا، وبفارق نقاط واسع عن أقرب المنافسين.

وقال التقرير:" ليس مفاجئا أن تأتي شركة عقارية في مقدمة الحملات، ولكن ليس من المعتاد أن نشهد حملة تأخذ القمة بعيدًا كما فعلت حملة مشروع "نور" لتغرد وحدها في منطقة بعيدة تماما عن أقرب منافسيها .

"ليس ذلك فحسب بل أنها قادت القطاع العقاري لمرتبة متقدمة ليستحوذ وحده علي 40٪ من سوق الاعلانات، مقابل 30٪ خلال مايو".

و قال التقرير، مضيفا: " نحن على يقين من ملاحظة الجميع للإطلاق الرائع لمشروع " نور" لهشام طلعت مصطفى وانتشار الحملة عبر جميع وسائل الإعلام بما في ذلك إعلانات الطرق". 

ورصد التقرير أقوي 20 حملة إعلانية في السوق المصرية، كان نصيب المشروعات العقارية فيها 14 مشروعا، تفوقت فيها حملة "نور" لمجموعة هشام طلعت مصطفي علي كافة الإعلانات العقارية وغير العقارية بما فيها ماكدونالدز وموقع "طلبات" و"نون" وماركة السيارات الشهيرة سوزوكي.

 ووفقا للبيانات المعلنة، نجحت مجموعة طلعت مصطفي، في تحقيق مبيعات تعاقدية في " نور" بقيمة 15 مليار جنيه في غضون 21 يوما فقط من تدشين المشروع، ليكون أعلى رقم يحققه مطور عقاري عند إطلاق مشروعه لأول مرة، نتيجة الاقبال منقطع النظير من الحاجزين في ظل التسهيلات الكبرى التي قدمتها المجموعة منها انخفاض قيمة المقدمات وفترات سداد طويلة ومرن تصل الي 15 عاما.

ويقام مشروع نور أمام العاصمة الإدارية علي مساحة خمسة الاف فدان باستثمارات 500 مليار جنيه، ويستهدف إنشاء 140 ألف وحدة سكنية متنوعة تستوعب 600 ألف نسمة، بالإضافة إلى العديد من الخدمات غير السكنية كالمساحات التجارية والترفيهية وفندق خمس نجوم ومدارس وجامعة دولية وغيرها من الخدمات الأخرى.