الأحد 12 مايو

أخبار عامة

صرف معاشات التأمين الاجتماعي عبر محفظة "اتصالات كاش" بدءا من الشهر المقبل


اتصالات كاش

في إطار خطط التحول الرقمي التي تتبناها الحكومة، توصلت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لاتفاقا مع شركة اتصالات مصر لصرف معاشات المستحقين من خلال خدمات المحافظ الالكترونية التي تتيحها الشركة لعملائها تحت اسم "اتصالات كاش"

ووفقا للاتفاق الموقع بين الطرفين فسوف يتم بدايةً من شهر أغسطس المقبل السماح بإمكانية الحصول على المعاش الكترونيًا من خلال شبكة ميزة الرقمية للمستحقين عبر محفظة “اتصالات كاش”، وذلك بحسب المهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر.

وتعد خدمة اتصالات كاش واحدة من الاليات الرقمية التي تتيح تحويل النقود بين عملاء شبكة اتصالات وباقي عملاء شبكات المحمول، كما تتيح للعملاء سداد الفواتير والشراء الالكتروني.

ووفقا لضوابط البنك المركزي المصري لخدمات نقل الأموال عبر المحمول فإن حدود السحب والإيداع تصل لنحو 30 الف جنيه يوميا ومائة ألف جنيه شهريا دون أية رسوم للتحويل بين كافة محافظ المحمول.

وأوضح حجازي ان هناك تواصل وتعاون مستمر بين شركته من جهة وبين البنك المركزي وجهاز تنظيم الاتصالات وهيئة التأمين الاجتماعي من أجل تقديم حلول دفع رقمية لجميع المستفيدين، وكان من أهم ثمار هذا التعاون توقيع اتفاق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في شهر مارس الماضي لتسهيل عمليات صرف المعاشات بشكل الكتروني.

وأضاف: "بإمكان مستحقي المعاشات في مصر صرف مستحقاتهم من خلال "اتصالات كاش" من خلال هواتفهم المحمول لكن عليهم التوجه لأقرب فرع لشركة اتصالات من أجل تفعيل وتوثيق الخدمة والتقدم بطلب يسمح له بصرف المعاش من خلال تلك الخدمة.