الأربعاء 08 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

العاصمة الإدارية تعلن اسم الشركة الفائزة بمناقصة تركيب أنظمة المرور الذكي أكتوبر المقبل


أنظمة المرور الذكي

توقع المهندس محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا والنظم بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، الكشف عن اسم الشركة الفائزة بتنفيذ أعمال توريد وتركيب أنظمة النقل والمرور الذكي ITS بالعاصمة الإدارية الجديدة مطلع شهر أكتوبر المقبل.

وقال خليل في تصريحات صحفية، أنه من المقرر أن يتم الاعلان عن نتائج التقييمات الفنية لنحو 15 شركة تقدمت بعروضها المالية والفنية، مضيفا أن حجم أعمال المشروع كبير ويتطلب وجود شركات قادرة على الوفاء بالالتزامات الفنية بالغة الدقة، ولهذا الأمر فإن الشركة وافقت على تأجيل موعد تلقي العروض في وقت سابق".

وتتولى الشركة الفائزة بعقود المناقصة بإدارة وتشغيل محطات خدمات السيارات وتشغيل الحافلات الجماعية ومحطاتها، فضلا عن نقاط شحن المركبات الكهربائية وأنظمة النقل والمرور والإشارات داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

و أجلت شركة العاصمة الموعد النهائي لتلقي العروض من الشركات إلى يوم 1 أغسطس بدلًا من 1 يوليو.

وسبق أن تم الإعلان عن فوز كل من شركة بصريات بعقد تركيب الأعمدة الذكية وشركة سيسكو وفايبر مصر بعقد توريد أنظمة مراكز اتصالات العاصمة باستثمارات تصل لنحو 300 مليون دولار.

وأوضح اللواء محمد عبداللطيف المدير العام لشركة العاصمة الإدارية الجديدة أن هناك أربع شركات محلية ودولية ستكون مسؤولة عن منظومة إدارة المخلفات والتحكم والسيطرة وأنظمة الكهرباء والاتصالات، فضلا عن التعاون المثمر الذي تم مع شركة اتصالات مصر لتوريد وتشغيل أنظمة إدارة العاصمة، وشركة وEDF الفرنسية التي قامت بتأسيس شركة جديدة بالشراكة مع مصر لإدارة شبكة الكهرباء.

وأكد مدير عام الشركة أن هناك اتجاه لإبرام المزيد من عقود الشراكة  والاتفاقيات الثنائية خلال المرحلة المقبلة من أجل ضمان استدامة عمليات تشغيل مرافق وخدمات العاصمة الإدارية الجديدة بشكل يلبي احتياجات الشركات والمواطنين، بمختلف الأنشطة التي ستتضمنها.