الخميس 02 مايو

عقارات

هشام طلعت مصطفى: 500 مليار جنيه التكلفة الاستثمارية لمشروع "نور".. ويدر ضرائب للدولة بقيمة 110 مليار جنيه


هشام طلعت مصطفى

أكد المطور العقاري هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أن مشروع مدينة "نور" يتضمن عناصر تخاطب المستقبل، ويتاح لشرائح عديدة، وفق أنظمة سداد مالية تطبق لأول مرة فى مصر، حتى تستوعب المدينة النمو المتزايد في محور شرق العاصمة.

وأوضح أنه سيتم طرح وحدات المشروع  للسداد على 15 سنة وبدفعات حجز بسيطة تتناسب مع كثير من المواطنين، كما يتم تقديم أنظمة سداد تطرح لأول مرة فى السوق المصرية ،التعاون البناء مع بنوك الدولة، ممثلة في البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة.

جاء ذلك خلال كلمته على هامش وضع حجر الأساس لمدينة "نور"، اليوم، والتي قام الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بوضع حجر الأساس لها.

وتقع المدينة الجديدة أمام العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 5 آلاف فدان، وتستهدف تلبية متطلبات النمو السكاني والعمراني بمحور منطقة شرق القاهرة، والتى يقطنها نحو 4.5 مليون نسمة حاليًا، ومن المتوقع أن يصل إلى 10 ملايين نسمة بحلول العام 2030.

وأضاف هشام طلعت مصطفى، أن التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة "نور"، تصل إلى 500 مليار جنيه ويضم نحو 140 ألف وحدة سكنية، كما يدر مشروع "نور" ضرائب للدولة بقيمة تصل إلى 110 مليار جنيه، ويوفر نحو 3.3 مليون فرصة عمل منتظمة وغير منتظمة.

وأكد أن مشروع مدينة "نور" يزيد من حجم مساهمة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، فى ملف مسؤوليتها المجتمعية، لافتًا إلى أنه يعود الفضل فى هذه المساهمات المتزايدة إلى كل عملائنا الذين وضعوا  ثقتهم فى إسم مجموعة طلعت مصطفى وأصبحوا شركاء لنا.

وتوجه هشام طلعت مصطفى، بالشكر والتقدير، لكل من البنك المركزي المصري والبنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة ، كما تقدم بالشكر لوزارة الإسكان وكافة المسؤولين بها، وعلى رأسهم الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، وذلك لدعمهم الدائم للقطاع الخاص الوطني الجاد، وعلى الدور الكبير المبذول من أجل تذليل كافة الصعاب بروح إيجابية وعالية.

وأكد المطور العقاري هشام طلعت مصطفى، أن مجموعة طلعت مصطفى، ستضع كل خبراتها المتراكمة على مدار أكثر من 50 عامًا، لصالح شركائها، حتى تواصل مسيرة البناء والتنمية وتحقق نقلة ثالثة في مدينة "نور"، وذلك بعد الرحاب ومدينتي، وكل هذا في مسيرة التطوير العقاري ببلدنا الحبيب مصر.