الأحد 19 مايو

أخبار عامة

سي بي سي مصر تعتزم إقامة منطقة صناعية في "أكتوبر الجديدة" علي مساحة تقترب من مليوني متر مربع


سي بي سي ايجيبت

قال المعتز بهاء الدين الرئيس التنفيذي لشركة سي بي سي مصر للتطوير الصناعي، انها تقدمت بطلب الي هيئتي التنمية الصناعية والمجتمعات العمرانية الجديدة للحصول على قطعة أرض بمساحة ما بين مليون و2 مليون متر مربع في مدينة أكتوبر الجديدة، بهدف إقامة مجمع صناعي عليها وفقا لنظام المطور الصناعي.

 وأشار رئيس الشركة، انها تخطط لتوسعة استثماراتها في السوق المحلية عبر الحصول علي أراض جديدة من احدي الهيئتين وتنميتها وإعادة طرحها في شكل وحدات صناعية جاهزة للمستثمرين، مضيفا انها دخلت في مفاوضات جادة للحصول علي الأرض الجديدة وفور الحصول علي قرار التخصيص، سيتم الإعلان عن المخطط الكامل للمشروع والأنشطة الصناعية المستهدف اقامتها والمساحات المطروحة.

وتأسست شركة سي بي سي مصر للتطوير الصناعي، عام 2007، وتمتلك مجمعين صناعيين الأول في مدينة السادس من أكتوبر علي مساحة 1.5 مليون متر مربع وتم الانتهاء من بيعه بالكامل، اما المجمع الثاني قيد التطوير بمدينة السادات بمساحة 1.1 مليون متر مربع ويضم 100 مصنع لأنشطة متنوعة غذائية وهندسية وكيميائية ومواد بناء، فضلا عن 110 وحدات جاهزة للصناعات الصغيرة، و منطقة لوجيستية ضخمة وخدمات إدارية وتجارية.

وأوضح بهاء الدين، ان اجمالي استثمارات مجمع السادات 1.8 مليار جنيه، وانه تم الانتهاء من 90% من أعمال البنية التحتية والشبكات وجار تمهيد الطرق للرصف.

وأضاف انها باعت كامل المرحلة الأولي من الأراضي الصناعية بمساحة 200 ألف متر مربع، وتعمل حاليا علي تسويق المرحلة الثانية  بمساحة 200 ألف متر مربع أيضا.