الأحد 28 ابريل

سياحة وطيران

اوراسكوم بيراميدز تستهدف الانتهاء من مشروع تطوير "صوت وضوء" الاهرامات خلال عامين


 الصوت والضوء

قالت شركة اوراسكوم بيراميدز انها بصدد صياغة العقود النهائية لمشروع تطوير منطقة الصوت والضوء بالأهرامات تمهيدا للتوقيع النهائي عليها مع وزارة قطاع الأعمال.

وأفصحت الشركة عن عزمها البدء في تشغيل المشروع في غضون عامين من انطلاق عمليات التنفيذ وذلك وفقا للمهندس هشام جاد الله رئيس مجلس ادارة الشركة الذي أكد انه لا يتبق سوى بعض التفاصيل الصغيرة التي تسبق عمليات توقيع العقود.

وأوضح ان خطة تطوير منطقة الصوت والضوء تشمل تحديثات كبيرة على المسارح وأنظمة العرض وسوف يتم تركيب أجهزة ومعدات على أعلى درجة من التقدم التكنولوجي فضلا عن بناء مطاعم ومتاجر وفقا لنمط عمراني يتناسب مع طبيعة المنطقة الاثرية وتطوير البنية التحتية للمنطقة سواء على مستوى شبكات الكهرباء أو المياه ومد خطوط للألياف الضوئية وذلك بتكلفة إجمالية تصل لنحو ٢٠٠ مليون جنيه.

ويمتد العقد الذي سيوقع بين شركة اوراسكوم ووزارة قطاع الأعمال لمدة ١٥ عاما ستعمل الشركة خلالهم على تنفيذ عمليات تطوير وتحديث إضافية بهدف الحفاظ على المكان ورفع قيمته وجذب المزيد من السائحين إليه بما يليق بمكانته كأحد أهم ساحات عروض الصوت والضوء في العالم إن لم يكن أهمها.

وحول أخر التحديثات المتعلقة بمشروع تطوير المنطقة الأثرية بالأهرامات قال جاد الله انه سيتم الانتهاء من بناء مركز الزوار وصالة العرض التوثيقية والمناطق الخدمية التي تشمل المطاعم والمتاجر خلال النصف الأول من العام المقبل.

وأضاف: "سيتم تطوير المنطقة لتضم ساحة كبيرة للأنشطة الرياضية وسوف تعمل الشركة على ضخ نحو ٣٥٠ مليون جنيه استثمارات لتطوير منطقة الاهرامات من خلال قروض بنكية وتمويلات ذاتيه للوصول بتلك المنطقة إلى وضعها الذي يليق بها بما يتوافق مع مستهدفات الحكومة المصرية ومنظمة اليونسكو.