الجمعة 17 مايو

عقارات

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروع الأبراج الشاطئية بالعلمين الجديدة


مدينة العلمين الجديدة

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لعدد 8 أبراج بالمرحلة الثانية من مشروع أبراج المنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، حيث وصلت نسبة التنفيذ ببعض الأبراج إلى الدور الخامس، بينما يجري حاليا تنفيذ أعمال التشطيبات لعدد 15 برج بالمرحلة الأولى في المدينة.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه يجري حاليا الإعداد لتنفيذ عدد 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، في مدينة العلمين الجديدة، تتولى تنفيذها الشركة الصينية (cscec) وتطلّ على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقوني بارتفاع قدره 250 مترًا بإجمالي مسطحات قدرها 465 ألف م2، والمقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهر.

كما سيتم تنفيذ 4 أبراج بارتفاع قدره 200 متر للبرج بعدد 56 دور وبإجمالي مسطحات قدره 320 ألف م2، والمقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهرًا، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية.

وأكد وزير الإسكان أنه جارٍ حاليا الانتهاء من أعمال التشطيبات بالمنطقة الترفيهية، التي تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر، وتضم جراجًا يتسع لـ 3 آلاف سيارة، وعدد من المحالّ التجارية.

كما يتم حاليا تنفيذ مشروع المدينة التراثية، على مساحة قدرها 260 فدانًا، بإجمالي 70 منشأة وتشمل البحيرة الرئيسية، والحديقة المركزية، والمسجد والكنيسة، والمسرح الروماني، ودار الأوبرا والمباني التجارية والفندقية في الحي القديم ومجمع السينمات.