الأثنين 13 مايو

بنوك وبورصة

وزير السياحة والاثار أداء السياحة المصرية تحسن خلال عام 2020 بالرغم من تداعيات أزمة كورونا


الدكتور خالد العنانى

أعلن وزير السياحة والاثار الدكتور خالد العنانى أن أداء السياحة المصرية تحسن بشكل ملحوظ خلال عام 2020 على الرغم من تداعيات أزمة فيروس كورونا، مؤكدا على أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر منذ يوليو الماضي وحتى الآن وصل إلى عدد 3 ملايين سائح من حوالي 20 دولة حول العالم.

واعتبر العناني أن السوق العربي هي أحد الأسواق السياحية الهامة بالنسبة للسياحة في مصر، ويمثل نسبة تصل إلى أكثر من 20 % من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر قبل أزمة كورونا. 

واستعرض الوزير الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها في المطارات والمنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية في مصر والتي وضعت لضمان صحة وسلامة كافة العاملين في قطاع السياحة والسائحين والمواطنين مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرا إلى أن المجلس الدولي للسياحة والسفر (WTTC) اعتمد هذه الضوابط ومنح مصر خاتم السفر الآمن. 

وأشار العناني إلى أن مصر أطلقت في أبريل الماضي حملة لتطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالأمصال المضادة لفيروس كورونا، وبدأت الحملة بالفعل بمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء، ويتم التعاون فيها بشكل مكثف مع وزارة الصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية، بهجف الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع بهاتين المحافظتين مما يعطى طمأنينة قوية لكافة دول العالم نحو السفر إلى مصر .

وأشار "العناني" إلى أن نجاح الموكب وإخراجه بالمظهر الحضاري الذي يليق بمصر وبعظمة الأجداد خلق شغفاً لدى الكثير ليس فقط لزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية ومشاهدة المومياوات الملكية، إنما لزيارة مصر للاستماع بالمظهر الحضاري لها وخاصة للقاهرة الجميلة بعد أعمال تطويرها.