الأحد 05 مايو

سياحة وطيران

بالاستحواذ على حصص وشركات بالبورصة.. بيت الخبرة وكاما تبدآن خطتهما التوسعية في القطاع السياحي


شركة بيت الخبرة

بدأت شركتا بيت الخبرة وكامارا في تنفيذ خطتهما التوسعية بالقطاع السياحي، وذلك من خلال إنشاء كيان استثماري ضخم في قطاع السياحة يمكنهما من الدخول في مشاركات مع كبار المستثمرين بالأسواق المحلية أو الأسواق الإقليمية والدولية.

وانتهت الشركتان من المفاوضات الخاصة بالاستحواذ على شركة متخصصة في إدارة الفنادق وإدارة المنتجات السياحية، حيث قاد تلك المفاوضات وزير السياحة الأسبق هشام زعزوع، على أن يتم تشغيل الاستثمارات التي ستنجم عن ذلك الاستحواذ بأعلى المستويات العالمية.

وتتضمن خطة الشركتان من خلال الكيان الجديد الاستحوذ خلال المستقبل القريب على نحو 7 آلاف غرفة فندقية داخل السوق السياحي، الأمر الذي سيعود بالنفع على الاقتصاد القومي والقطاع، ويفتح المجال أمام توفير المزيد من فرص العمل.

وخلال الفترة الأخيرة قامت شركة بيت الخبرة بشراء حصة تعدت 20% من الرأسمال الخاص بالشركة المصرية للمنتجعات السياحية والتي يتبعها شركة سهل حشيش، ومن المخطط أن ترتفع تلك النسبة إلى 30% بالفترة المقبلة.

واستحوذت شركة بيت الخبرة أيضا على كامل شركة «أورينت تورز»التي يتبعها فندقي مكادي بيتش ومكادي جاردن، وبلغ إجمالي عدد الغرف التي آلت إلى الشركة الجديدة من ذلك الاستحواذ نحو 1328 غرفة، بالإضافة إلى 620 غرفة أخرى لا تزال في مرحلة الإنشاء.

ونجحت الشركة مؤخرا في شراء 21% فى شركة مصر للفنادق والتى يؤول تحت ملكيتها فندق ريتز كارلتون بعدد 331 غرفة وفندق سفير دهب بعدد 159 غرفة، كما تمتلك الشركة حصة أكثر من 5% فى شركة شارم دريمز التي تبعها منتجع شرم دريمز والذي يضم 400 غرفة ومنتجع الفيروز بعدد 210 غرفة.