السبت 04 مايو

بنوك وبورصة

بنك أبو ظبي الأول يبدأ عملية نقل الأسهم للاستحواذ على رأسمال بنك عوده


بنك عودة

أعلن بنك أبو ظبي الأول عن البدء في عملية نقل الأسهم للاستحواذ على حصة قدرها 100% من رأسمال بنك عودة مصر، التابع لمجموعة عودة المصرفية في لبنان، عقب الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية اللازمة للاستحواذ.

وأكد بنك أبو ظبي الأول انه سيباشر عملية دمج الأصول والعمليات في كل من بنك عوده وبنك أبو ظبي الأول فور إتمام عملية النقل، وأعلن أنه من المتوقع الانتهاء من عملية الاندماج خلال 2022.

وأشار بنك أبو ظبي الأول إلى أنه بعد نقل الأسهم، سيساهم الاستحواذ في أن يكون بنك أبو ظبي الأول واحد من أكبر البنوك الدولية العاملة في مصر العربية من حيث الأصول، حيث ستتجاوز قيمة أصول البنك 130 مليار جنيه مصري أي ما يعادل 8.5 مليار دولار بعد التجميع في تاريخ 31 من شهر ديسمبر للعام الماضي 2020.

من جانبها قالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي الأول: “إن هذه الخطوة تعتبر إنجازا استراتيجيا لدعم طموحات بنك أبو ظبي الأول التنموية على المستوى الدولي، ومن شأنها تسريع التوسع في أعمال البنك في أحد أهم الأسواق التي تتميز بمقومات نمو عالية.

وأضافت "سيلعب الاستحواذ دورا مهما وجوهريا لتعزيز حجم أعمال بنك أبو ظبي الأول في السوق المصري، بجانب إثراء الخدمات التي يقدمها البنك للعملاء محليا وعالميا، وأكدت الرستماني على التزام البنك الكامل بدعم عملائه الحاليين والجدد من الشركات والأفراد، ودعم الأنشطة التجارية والاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتنمية واثراء القيمة المحققة للمساهمين وتمهيد الطريق أمام المزيد من الفرص التنموية”.