السبت 04 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

شركة "العاصمة الجديدة" و "ماستركارد" يبحثان الموقف التنفيذي لأول مدينة ذكية بمصر.


ماستركارد


اجتمع وفد من "شركة ماستركارد" برئاسة خالد الجبالي الرئيس الإقليمي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الجديدة، لمناقشة مستجدات مشروع دعم البنية التحتية للعاصمة الادارية الجديدة كأول (مدينة لا نقدية)، والوقوف على خطوات سير المشروع لإفتتاحه في موعده المقرر شهر أكتوبر المقبل.

جاء ذلك بحضور كل من محمد عاصم مدير ماستركارد في مصر وعمر العطار رئيس قطاع تطوير الأعمال وميكنة القطاع الحكومي في ماستركارد والمهندس محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية 

ورحب خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باللقاء مشيداً بمدى التحول الهام الناتج عن تطبيق حلول الدفع الإلكتروني في العاصمة الجديدة، والذى سيكون له مردود إيجابي على الإقتصاد المصري، مؤكداً أن مصر وأفريقيا تمثل سوقا هاما لماستركارد وأن الشركة تستثمر بشكل كبير في دعم هذه الأسواق عن طريق تقديم حلول رقمية مبتكرة وتسهيل التحول الرقمي .

ويجدر الإشارة إلى أن شركة ماستركارد وقعت اتفاقية تعاون مع الحكومة المصرية لإستخدام حلول الدفع الإلكتروني في العاصمة الإدارية الجديدة، لتكون أول مدينة ذكية متكاملة في مصر. تمتلك ™️ City Possible شبكة موسعة تضم أكثر من (240) مدينة  وعضو مرشح للانضمام للشبكة. وتركز الشركة على زيادة كفاءة البنية التحتية والنمو الاقتصادي عبر الرقمنة لأكثر من 500 مدينة في أكثر من 50 دولة حول العالم لتصبح أكثر استدامة وشمولية .