الجمعة 17 مايو

عقارات

منكِ للاستثمار العقاري تستثمر 150 مليون جنيه في شرق القاهرة


منك

أعلنت شركة منك للاستثمار العقاري خطتها الطموحة خلال العام الحالي والتي تستهدف من خلالها ضخ نحو 150 مليون جنيه في الأعمال الانشائية في مشروعاتها بشرق القاهرة خلال عام 2021.

وخلال العام قبل الماضي، أطلقت شركة منكِ الأعمال الإنشائية الأولية مشروعها "كيندا" في منطقة شرق القاهرة باستثمارات إجمالية تصل إلى 5 مليارات جنيه، وتأسيس مشروع إداري تحت اسم (THE HOFT) على مساحة قدرها 3400 متر مربع باستثمارات وصلت إلى 400 مليون جنيه.

قال عبد الله سلام الرئيس التنفيذي لشركة منك للاستثمار العقاري إن المشروع الإداري الذي تنوى الشركة إنشاءه تحت مسمى (THE HOFT) والذي يضم 84 وحدة سكنية فندقية بالفرش والتجهيز، و11 محل تجاري وعدد 80 وحدة إدارية بمساحات صغيرة تستهدف الشركات الحديثة والخدمية وللمستثمرين.

وتطرح الشركة في مشروع (THE HOFT) فكرة جديدة مبنية على بيع أمتار وليس وحدات، وهي فكرة قريبة من فكرة التمويل الجماعي، فيمكن لمستثمر واحد الاستثمار بقيمة قدرها 180 ألف جنيه لشراء أمتار فقط في وحدات المتنوعة بالمشروع، حيث ستتعاقد الشركة مع العميل على تأجير الأمتار بعد تشغيل المبنى، بجانب تحصيل الإيجارات وتوزيعها على الملاك وفقاً لحصصهم.

وأبدى "سلام" تفاؤله بالفكرة التي من شأنها تحريك السوق العقارية وتقليل المخاوف المتعلقة بإعادة البيع، بجانب ضمان توزيع عادل للمخاطر بالاستثمار في أكثر من نوع عقاري، وأوضح أن شركته طرحت آلية جديدة تتضمن ضمان حصول المستثمر على عائد دوري قدره %5 من حجم الاستثمار الخاص به في الوحدة حتى تسليمها.

وأكد أن الشركة فضلت توجيه الأموال المخصصة للتسويق لتوزيع عوائد على العملاء، وهي أفضل آلية ترويجية حققت نجاحاً في توسيع قاعدة العملاء من الداخل والخارج.

وعن مشروع كيندا، أكد سلام أن الشركة بدأت عمليات بيع المرحلة الاولى من المشروع وتم بيع عدد 100 وحدة بها في آخر شهرين من العام الماضي، حيث تنوعت انظمة السداد بين زيرو مقدم والتقسيط على 6 سنوات، او سداد نسبة %5 وأقساط على 8 سنوات، او سداد %10 وأقساط على 10 سنوات.

وأكد أن قيمة المبيعات الاجمالية في مشروع كيندا الذي يضم 800 وحدة سكنية ما بين فيلات مستقلة وشقق متنوعة المساحات، ومباني الإدارية، وصل حجم المبيعات حتى الان فيه إلى مليار جنيه، وتستعد الشركة حاليا لأطلاق المرحلة الثانية منه والتي تضم عدد 3 عمارات سكنية.