الأثنين 29 ابريل

سياحة وطيران

بعد توافق الرئيسين السيسى وبوتين .. إستئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا خلال اسبوعين


الرئيسين السيسى وبوتين

أعلنت وكالة تاس الروسية نقلاً عن مايا لوميدزى، رئيس جمعية تنمية الرحلات السياحية فى روسيا إنه من المقرر ان يقوم المنظمين باطلاق الرحلات الجوية إلى جميع المنتجعات المصرية فى خلال اسبوع او اثنين على الاكثر .

وكانت رئاسة الجمهورية المصرية قد اعلنت امس ان الرئيس السيسى اتفق مع نظيرة الروسى بوتين على استئناف حركة الطيران بشكل كامل بين  مصر وروسيا بما في ذلك مدن الغردقة وشرم الشيخ

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة.

ورحب الرئيس السيسي باستئناف حركة الطيران بين البلدين آملاً في أن يمثل ذلك القرار قوة دفع في اتجاه الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ويزيد من حركة الافراد والوفود السياحية بينهما.

وأكد الرئيس الروسي على حرصه الشديد على تدعيم العلاقات الثنائية الوثيقة مع مصر، مرحباً بالشراكة الممتدة بين البلدين الصديقين، وشيداً بالإنجازات الكبيرة التي حققتها مصر في كل مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإقامة المشروعات القومية الكبرى وتحسين مناخ الاستثمار وتلتطوير الشامل للبنية التحتية.

مؤكداً أن روسيا تعتمد على دور مصر المحوري في استقرار المحيط الاقليمي بأكمله.

هذا وتضمن مناقشة تطورات عدد من القضايا الإقليمية الهامة، ومنها تفاصيل الأوضاع في دولة ليبيا، بالإضافة إلى ملف سد النهضة، و موضوعات التعاون الثنائي في المجالات الاستثمارية خاصة ما يتعلق بالمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس وأيضاً محطة الضبعة النووية.