السبت 11 مايو

عقارات

الحبشي للمقاولات تعلن التوسع في مجال التطوير العقاري


الحبشي للمقاولات

أعلنت شركة الحبشي للمقاولات عن التوسع في مجال التطوير العقاري مع الانتهاء من تنفيذ أكبر مول تجارى بالمنوفية "سبيس مول" لصالح شركة "كابلو" العقارية بقيمة تعاقدية قدرها 50 مليون جنيه.

وأكد المهندس عبد الله الحبشي رئيس مجلس إدارة شركة الحبشي للمقاولات إن الشركة قامت بتنفيذ كل أعمال المنشآت المعدنية والتكيف المركزي للمول وتتفاوض حاليا مع الشركة لإنهاء أعمال التشطيبات، في المول المنتظر أن يتم افتتاحه خلال العام الحالي.

واشار الحبشى إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ أعمال المقاولات الخاصة بالمشروعات التجارية والإدارية والمصانع، والدخول مؤخرا إلى مجال الاستثمار العقاري لتنفيذ مشروعات عقارية كمطور عقاري، حيث قامت الحبشى للتطوير العقاري بتنفيذ أكبر مول تجارى على مساحة 2600 متر مربع في مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية بحجم استثمارات وصلت إلى 100 مليون جنيه.

وأوضح أن المشروع يتضمن وحدات سكنية وتجارية وإدارية، مقسمة على 3 أبراج بارتفاع 12 دور ومسطح جراج على مساحة 1000 متر، ومسطح تجارى بمساحة 4000 متر ومسطح إداري بمساحة قدرها 2000 متر، ويشمل 10 أدوار سكنية 150 شقة، ويتم تنفيذه على 3 مراحل وتم وقف أعمال البناء حتى الدور الرابع وفقا للقرارات الخاصة بوزارة التنمية المحلية لحين صدور قرارات عودة التراخيص لاستكمال المشروع المنتظر تسليمه في نهاية 2024.

وأكد الحبشي أن اجمالي مبيعات المرحلة الأولى والثانية من المشروع وصلت إلى 70 %، وتم البدء في بيع %30 من المرحلة الثالثة، وأوضح أن المبيعات المستهدفة الاجمالية للمشروع تقدر بنحو 120 مليون جنيه، منها 70 مليون جنيه للسكنى و40 مليون جنيه للإداري والتجاري

وأضاف أن الوحدات السكنية للمشروع على مساحات ما بين 110 إلى 180 متر بأنظمة متعددة للسداد بمتوسط نسبة %30 مقدم وأقساط على 3 سنوات، وأشار إلى أن شركته تعتزم التوسع في أعمالها كمطور عقاري خلال العام الحالي خاصة في القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، مع إنشاء المقر الجديد للشركة بالقاهرة الجديدة خلال شهرين.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبشي للمقاولات، أن المكاتب الاستشارية التي تنفيذ مشروعات الشركة العقارية هي مكاتب تابعة للشركة مع التعاقد مع عدد من الاستشاريين من جامعة المنوفية ومكاتب فهمي بدوي وشاكر البحيري وعصام هلال للاستشارات الهندسية.

وأفاد أن المشروعات التي تنوى الشركة الدخول فيها ستكون بنفس النمط التي تنتهجه الشركة في تنفيذ المول المتعدد الأغراض بين السكنى والإداري والتجاري.