الأحد 21 يوليو

بنوك وبورصة

اليكترا انفستمنت الإماراتية تستحوذ على 24.5% من السويدي إليكتريك


من داخل مصنع السويدي إلأكتريك في العاشر من رمضان

أعلنت البورصة المصرية، تنفيذ عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة إليكترا انفسمنت هولدينج ريستريكتد ليمتد الإمارايتة للاستحواذ على 24.5% من أسهم رأس مال شركة السويدي إلكتريك.

وقالت البورصة في بيان، إنه تم بجلسة تداول اليوم الأربعاء تنفيذ عرض الشراء المقدم على أسهم السويدي إليكتريك وذلك لعدد 427.71 مليون سهم بقيمة إجمالية 21.2 مليار جنيه.

وكانت بورصة مصر قالت إن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض الشراء الاختياري المقدم على أسهم شركة السويدي إلكتريك بلغ 427.71 مليون سهم.

ويشار إلى أن السويدي إلكتريك، قالت إن تقرير المستشار المالي المستقل انتهى إلى أن القيمة العادلة للسهم 52.38 جنيه للسهم.

وأوضحت أن سعر العرض المقدم من شركة إلكترا الإماراتية والبالغ 1.05 دولار "والمقيم على سعر بيع البنك المركزي المصري في 26 يونيو الجاري" يزيد بنسبة 29.26% على متوسط سعر السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة، وذلك من خلال جلسة تداول 26 مارس الماضي حتى 26 يونيو الجاري.

كما أن سعر العرض يزيد بنسبة 38.85% على متوسط سعر السهم خلال الستة أشهر السابقة وذلك من جلسة التداول 26 ديسمبر 2023 حتى 26 يونيو الجاري.

وأكدت الشركة أن العرض ليس له أي تأثير على العاملين بالشركة، وأنها ماضية في كافة خططتها المستقبلية دون وجود تأثير للعرض على ذلك؛ نظراً لتمتعها بهيكل إداري قوي وموقف مالي صلب.

وعن نتائج العرض فيما يخص استمرارية القيد لأسهم الشركة بالبورصة المصرية من عدمه، قالت إنه سيتم دراسة الأمر في ضوء ما تسفر عنه نتيجة الاستحواذ.