الأحد 21 يوليو

أخبار عامة

اليابان : الانتهاء قريبا من مبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب


السفير الياباني خلال تجربة إجراءات السفر في مبنى الركاب الجديد في مطار برج العرب

أعلنت السفارة اليابانية في القاهرة أنه سيتم قريبا الانتهاء من العمل في تنفيذ مبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب الدولي بدعم من اليابان.

وذكرت السفارة أن هيروشي أوكا سفير اليابان لدى القاهرة، قام مؤخرا بزيارة إلى مطار برج العرب الدولي، الذي تجري حاليًا أعمال توسعته بقرض بالين الياباني، حيث قام بجولة اطلع خلالها على التقدم الذي تم إحرازه في أعمال الإنشاء. 

وأوضحت السفارة اليابانية أنه من أجل تعزيز القدرة الاستيعابية للركاب لمطار برج العرب الدولي، فإن اليابان تدعم إنشاء مبنى للركاب وتطوير ساحات وممرات المطار، كما تشارك شركة تايسي كوربوريشن اليابانية في أعمال الإنشاء، علما بأن هذا المطار تم تصميمه ليصبح مطارًا صديقًا للبيئة وليقلل من التأثير البيئي.

وخلال الزيارة، تفقد السفير مبنى الركاب من الداخل، وكذلك الساحات، كما تأكد من عمل الأحزمة الدوارة والسيور المخصصة لاستلام الأمتعة والحقائب بالنسبة للمسافرين.

وداخل مبنى الركاب الذي أوشك على الاكتمال، أجرى السفير تجربة عملية بسيطة لبعض الإجراءات المتبعة في المطار، مثل تسليم الأمتعة والحقائب لدى الكونترات، وإنهاء إجراءات السفر والوصول، كما تأكد بشكلٍ فعلي من إمكانية استخدام القدرات الفعلية للمطار. 

وتوقعت السفارة اليابانية أن يتم الانتهاء من إنشاء هذا المبنى الجديد للركاب قريبًا، وقالت إنها تتطلع إلى أن يزداد عدد الأشخاص الذين يدخلون إلى مصر ويتفاعلون معها من خلاله في المستقبل، وذلك في إشارة إلى دوره المتوقع في زيادة توافد السائحين اليابانيينن إلى مصر.