الأحد 21 يوليو

تقارير

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024


الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر خلال منتصف تداولات اليوم الثلاثاء انخفاضًا، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر مبيعًا في مصر، 3200 جنيه. يأتي هذا التراجع وسط انخفاض سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24: 3657 جنيهًا

عيار 21: 3200 جنيه

عيار 18: 2743 جنيهًا

الجنيه الذهب: 25680 جنيهًا

أسعار الذهب العالمية

شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا اليوم الثلاثاء لتعوض بعض الخسائر التي تكبدتها خلال جلسة الأمس، حيث انخفضت بشكل كبير بسبب عمليات البيع لجني الأرباح. تتجه أنظار الأسواق حاليًا إلى اليوم الأول من شهادة رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي.

تداولات الذهب العالمية

سعر الأونصة: 2359 دولارًا (وقت كتابة التقرير)

أعلى مستوى اليوم: 2368 دولارًا

أدنى مستوى أمس: 2351 دولارًا

مستوى الأسبوع الماضي: 2390 دولارًا

تقرير أسعار الذهب العالمي

بعد أن أنهى الذهب تداولاته الأسبوع الماضي عند أعلى مستوى في 6 أسابيع فوق 2390 دولارًا للأونصة، شهد عمليات بيع كبيرة مع بداية هذا الأسبوع بهدف جني الأرباح وتعديل المؤشرات الفنية، مما أدى إلى فقدان جميع المكاسب التي سجلها نهاية الأسبوع الماضي.

توقعات أسعار الذهب

بدأ الذهب اليوم في الاستقرار والتحرك بشكل عرضي في ظل انتظار الأسواق لنتائج اليوم الأول من الشهادة النصف سنوية لرئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام مجلس الشيوخ الأمريكي. من المتوقع أن يتطرق باول خلال شهادته إلى تفاصيل السياسة النقدية للبنك ومستقبلها وفقًا لمعدلات التضخم وأوضاع سعر الفائدة.