الأحد 16 يونيه

بنوك وبورصة

القلعة للاستثمارات تعلن انتهاء المرحلة الأخيرة من تلقي طلبات شراء الديون


القلعة تسجل صافي ربح بقيمة 6.5 مليار جنيه

أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية، انتهاء المرحلة الثانية والأخيرة لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على الشركة.

وأوضحت الشركة، أن إجمالي المبالغ المحصلة من شركات السمسرة بالنيابة عن عملائها خلال المرحلة الثانية بلغت 1.71 مليار جنيه بنسبة تغطية 808%.

وأضافت أن البنك العربي الأفريقي متلقي طلبات المشاركة سوف يقوم بتخصيص لكل طالب اشتراك في شراء الدين بالنسبة والتناسب بين إجمالي المبالغ التي حصلت والمبالغ المتبقي للمرحلة الثانية، ويرد أية مبالغ زائدة عن المخصص.

ونوهت إلى أنه سيتم استلام أصول طلبات المشاركة في المرحلتين الأولى والثانية الخاصة بالمشاركة في شراء الدين من شركات السمسرة في مواعيد العمل الرسمية خلال الفترة من 10 إلى 13 يونيو الجاري.

وكانت القلعة للاستثمارات، قالت إن إجمالي المبالغ التي حصلت من شركات السمسرة بالنيابة عن عملائها خلال المرحلة الأولى بلغت 875.357 مليون جنيه، وهو ما يوازي نحو 17.499 مليون دولار من إجمالي قيمة 21.57 مليون دولار بنسبة تغطية 81.11%.

وأضافت أن المبلغ المتبقي للاشتراك في المرحلة الثانية نحو 4.077 مليون دولار المعادل لمبلغ 203.96 مليون جنيه.

وأشار البيان، إلى أن المساهم الرئيسي شركة سيتادل كابيتال بارتنرز سدد حصته من مبلع شراء الدين بالدولار وقدرها 6.623 مليون دولار بما يجعل إجمالي نسبة التغطية لإجمالي المبلغ المطلوب سداده من المساهمين للاشتراك في شراء الدين 85.54%.