الأحد 16 يونيه

سيارات

وكيل ميتسوبيشي يكشف اليوم عن نسخة جديدة كليا من "أكس فورس"


ميستوبيشي أكس فورس الجديد

بدأ العد التنازلي لطرح شركة "دايموند موتورز" -الوكيل المحلي لعلامة "ميتسوبيشي Mitsubishi"، الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "إكس فورس Xforce" الجديدة كليًا بالسوق المصري، والتي كنا قد توقعنا منذ ديسمبر العام الماضي تقديمها خلال هذا العام 2024، بالرغم من عدم إفصاح الشركة عن اسم الطراز المنتظر.

من المقرر إطلاق الطراز الجديد غدا الاثنين في حفل يقام في في عرض الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات، لتنضم السيارة الجديدة بذلك إلى تشكيلة العلامة اليابانية داخل السوق المصري، والتي تتكون من (إكليبس كروس، إكسباندر، ميراچ، أتراچ).

سيشهد الحدث حضور عدد من كبار رؤساء مجموعة الملا وشركة ميتسوبيشي موتورز العالمية وأيضا شركة ميتسوبيشي موتور الشرق الأوسط وإفريقيا بالإضافة إلى الموزعين المعتمدين والصحفيين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت ميتسوبيشي موتورز أطلقت حملة تشويقية خلال الأيام الماضية مستوحاة من لعبة X وO الكلاسيكية، حيث وجهت سؤالاً لعملائها على صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "هل أنت فريق X أم فريق O؟"، وأضاف هذا الموضوع عنصرًا من المرح والتفاعل، مما زاد من الترقب والإثارة للكشف الكبير عن السيارة القادمة.

 ولم تعلن الشركة حتى الآن رسميا عن اسم الطراز الجديد وتفاصيله، بينما تشير توقاعتنا إلى أنه سيكون "إكس فورس" الجديدة كليا والتي يشار إلى أنه تم تقديم نسخة الإنتاج الخاصة بها في العاشر من شهر أغسطس العام الماضي 2023 وقد تم بناؤها على نفس منصة السيارة "إكسباندر" الـMPV، وتأتي منظومة قوتها بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا بقوة 103 حصان و141 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك CVT.