الثلاثاء 07 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

تحالف "بنية- سيمنز" يوقع عقد تنفيذ منظومة التطبيقات الذكية بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية


سيمنس

فاز تحالف تقوده شركة " بنية" ويضم شركات الاتصالات العالمية سيمنس وسيسكو وديل٬ بعقد تنفيذ أعمال منظومة التطبيقات الذكية لإدارة وتشغيل مدينة المعرفة التي تقيمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة٬ حيث من المقرر افتتاح المرحلة الأولي منها العام الحالي.

وقال بيان لوزارة الاتصالات٬ أنه قد تم إنابة الهيئة العربية للتصنيع للمشاركة مع الوزارة في اختيار أفضل العروض الفنية والمالية من ستة تحالفات لشركات عالمية ومحلية تقدمت لتنفيذ المنظومة الذكية لمدينة المعرفة. وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات٬ أن مدينة المعرفة خطوة مهمة فى بناء مصر الرقمية بما تحتويه من تكنولوجيات متطورة تتوافق مع فكرة العاصمة الادارية الجديدة التي باتت محط أنظار قادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع٬ أن هذه المدينة

تعد تأسيس لصناعة وطنية في مجالات البنية التكنولوجية وشبكات الاتصالات٬ وأنها ستعمل على توفير العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين في مجالات التطبيقات الذكية.

وقد شهد الطرفان مراسم توقيع الاتفاقية مع التحالف الفائز٬ حيث وقع عليها اللواء أحمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع، والدكتور أحمد مكي رئيس مجلس إدارة شركة بنية القابضة.

وتضم منظومة التطبيقات الذكية المقرر تنفيذها فى مدينة المعرفة منصة شاملة لمطوري البرامج ومنصات لخلق بيئة للتعلم المتميز والبحث العلمى والتطبيقى مع الابتكار وريادة الأعمال فى المجالات التكنولوجيا. 

كما ستضم المدينة جامعة مصر المعلوماتية، ومركز ابداع مصر الرقمية، ومركز البحوث التطبيقية، ومركز تطوير التكنولوجيات المساعدة لدمج وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة، بالإضافة إلى المباني الخدمية ومبنى التحكم الرئيسي.