الثلاثاء 07 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

تبارك للتطوير العقاري تختار "أورنچ مصر" شريكا تكنولوجيا لمشروع "90 افينيو"


90 افينيو

تعاقدت شركة “تبارك للتطوير العقاري” مع شركة "أورنچ مصر" المتخصصة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة، لإمداد مشروعها العقاري "90 أفينينو" في التجمع الخامس، بكل تقنيات المدن الذكية.

وأوضحت شركة تبارك أن الخدمات المقدمة من أورنچ هي خدمات (Triple Play) عبر تقنية (FTTH) التس تتيح التشغيل الآلي للمنازل بتقنية (IOT – Internet of Things).

يتضمن الاتفاق تقديم خدمات (Triple Play) وهي خدمات متكاملة تشمل الإنترنت فائق السرعة والـ IPTV (قنوات التلفاز عالية الجودة عبر الإنترنت) والاتصالات الهاتفية الثابتة باستخدام كابلات الفايبر من خلال شبكة داخلية مخصصة لكومباوند "90 أفينيو" السكني، الذي يضم أكثر من (1450) وحدة سكنية على مساحة (196) ألف متر مربع، و تزويد الكومباوند بتقنيات التشغيل الآلي للمنازل عالية الرفاهية (Home Automation) والتي تتيح تفعيل خدمات واسعة.

بالإضافة إلى إمداد المشروع، بتقنية (Fiber To The Home) وهي تقنية حديثة منتشرة على نطاق واسع في أوروبا، وتعد مستقبل الإنترنت في العالم.

وتقدم هذه التقنية إنترنت فائق السرعة للعملاء، حيث توفر شبكات مغلقة لكل منزل تسمح له الاستمتاع بأعلى قدرات الإنترنت لتنفيذ كل مهام العمل والترفيه من داخل المنزل بجودة عالية.

وتعمل تقنية التشغيل الآلي للمنزل على ربط مختلف الأجهزة والأنظمة في المنزل معاً بطريقة تسمح بالتحكم فيها جميعاً من أي مكان، وفي أي وقت من خلال أنظمة ذكية مربوطة على تطبيقات هاتفية أو برمجيات سهلة.

وأكد على الشرباني، رئيس مجلس إدارة تبارك للتطوير العقاري، أن شركة تبارك تضع في مقدمة أولوياتها ضرورة خلق بيئة سكنية متكاملة الخدمات تتوفر فيها مجموعة من الحلول التكنولوجية المبتكرة، مؤكداً ان اختيار شركته التعاون مع أورنچ المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتكون الشريك التكنولوجي لمشروع (90 افينيو) وللمشروعات المستقبلية يمثل إضافة حقيقية، مشيراً إلى تماشى ذلك مع سياسة التحول الرقمي للدولة ومع رؤية الشركة في توفير تجربة سكنية عصرية.

ومن جانبه، أشار كريم كامل رئيس قطاع الانترنت المنزلي بشركة أورنچ إلى ضرورة تواجد المجمعات السكنية الذكية في العصر الحالي نتيجة تعدد احتياجات السكان والبحث عن طرق محترفة وأكثر سهولة وأمانا لإنجاز المهام، وهذا ما توفره باقة الخدمات الذكية من أورنچ.

كما أوضح المهندس محمد شعير مدير تكنولوجيا المعلومات بتبارك للتطوير العقاري ان الشركة وقعت اتفاقية التعاون مع أورنچ لتوفير خدمات الاتصالات الثلاثية (Triple play)، لتوفر شبكة اتصالات قوية تقدم بيانات محدثة بشكل لحظي، لأن ذلك شرط أساسي لتطبيق مفهوم المدن الذكية على أرض الواقع، مؤكدا أن الاتفاق يتيح كل خدمات الاتصالات الحديثة (التليفون الأرضي والإنترنت والتليفزيون IPTV) لعملاء المشروع باشتراك مخفض وبإدخال الخدمة في كل وحدات المشروع بدون أي صعوبة.