الأثنين 06 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

باستثمارات 30 مليون دولار الحكومة تتعاقد مع سامسونج لتصنيع "التابلت" في مصر


سامسونج

أعلن مجلس الوزراء التعاقد مع شركة سامسونج العالمية لإقامة مصنع في محافظة بني سويف باستثمارات قدرها 30 مليون دولار، وشمل التعاقد تدبير الشركة لأجهزة "التابلت" الحاسب اللوحي لصالح وزارة التربية والتعليم بهدف تطوير منظومة التعليم الثانوي.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، إن المصنع سيساهم في توفير أكثر من 500 فرصة عمل، ويتضمن تدريب عدد 1000 طالب في المصنع، وبمراكز الشركة العاملة في مصر، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، على أن يتم وضع برنامج التدريب بالتنسيق بين الوزارة وشركة سامسونج، وبموجب الاتفاقية يتم تدريب 50 طالب لمدة ما بين 10 – 15 يوما على خطوط إنتاج الشركة بمصانعها بالخارج.

كما يتضمن الاتفاق تحديث موديل الحاسب اللوحي ليصبح (T505N) موديل 2020، بدلا من (T585) موديل 2016، وطبقا لأحدث تكنولوجيا متوفرة حاليا بهدف تحسين المواصفات الفنية.

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء "من المخطط بدء التوريد من مصنع الحاسب اللوحي "التابلت" في محافظة بني سويف خلال عام 2022، على أن يكتب شعار "صنع في مصر" على “التابلت”.

كما أشار سعد إلى أن الاتفاقية تشترط تحديث المواصفات والموديل كل عامين، لمواكبة التطور والوصول إلى أحدث الإصدارات السنوية، على أن تلتزم الشركة بتقديم الصيانة والدعم الفني، لمدة 36 شهرا من تاريخ التسليم، ومن خلال أكثر من 45 مركز صيانة على مستوى الجمهورية، وتصل إلى حد الاستبدال خلال 24 ساعة.