الأحد 16 يونيه

سياحة وطيران

خبرات طلعت مصطفي تعزز توقعات نجاح وريادة مدينة بنان


طلعت مصطفي السعودية

يكفى فقط أن تعرف ان مشروع بنان الرياض حقق مبيعات بقيمة مليارى ريال خلال 11 يوماً فقط من إطلاقه لتتمكن من رسم صورة مستقبلية لحجم النجاح المرتقب لهذا المشروع الرائد فى التنمية العمرانية فى المملكة العربية السعودية

العلامة التجارية الرائدة التى تحملها مجموعة طلعت مصطفي القابضة ورئيسها هشام طلعت مصطفي، كتبت النجاح لهذا المشروع الرائد فى السعودية بمجرد الإعلان عنه، وهو ما تزامن فى الشراكة مع الوطنية للإسكان.

حقق مشروع مدينة بنان فى الرياض مبيعات تقترب من ملياري ريال سعودي (519 مليون دولار) خلال 11 يوماً فقط حصيلة بيع 1706 وحدة، وهو ما يؤكد على المقومات الهامة التى يتمتع بها المشروع ويضمن نجاحه مستقبلاً ليكون نموذجاً رائداً للتنمية العمرانية فى المملكة العربية السعودية.

المدينة يطورها تحالف الشركة الوطنية للإسكان  NHC، مع مجموعة طلعت مصطفى التي تمتلك خبرة أكثر من 50 عامًا في التطوير العقاري، وبالتالى من ناحية التطوير هناك تاريخ ممتد لدى مطوري المدينة المستدامة بنان، وهو ما يضمن خلق علامة تجارية  Brand مضمونة، بخلاف الأداء التشغيلي والتجاري، والإيرادات وحقوق المساهمين، وأنشطة التسويق والاتصال وسمعة المؤسسة، وأداء الأسهم وأنشطتها المستقبلية.

طلعت مصطفي السعودية

ووفقًا لتقرير مؤسسة براند فاينانس لعام 2024، فإن مجموعة طلعت مصطفى تعد أغلى علامة تجارية في قطاع العقارات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ حققت نموًا في علامتها التجارية بنسبة 35% آخر 3 أعوام

work-thumbnail

التصميم العصري للمدينة بمجرد النظر إليه يمكنك التأكد من توافر كافة مكونات الحياة والعيش لدى السكان، تشتمل "بنان" على نحو 27 ألف وحدة سكنية بمساحات وتصميمات متنوعة تمثل منتجًا جديدًا في السوق السعودية بأسعار تتناسب مع القدرات الشرائية، وبخطط تمويل مقدمة من البنوك بالمملكة تصل إلى 30 عاماً، كما تضم وحدات سكنية تراوح مساحتها بين 55 إلى 170 مترًا مربعًا، وفلل راقية متنوعة التصميم تبدأ مساحتها من 216 مترًا مربعًا حتى 412 مترًا مربعًا، إضافة إلى "السكن العائلي" بمساحات أراضي تتراوح من 500 إلى 600 متر مربع.

تم تخطيط مشروع "مدينة بنان" على نحو يعزز مفهوم النموذج الجديد والمتكامل للسكن العصري المستدام والصديق للبيئة، من خلال توافر المساحات الخضراء الشاسعة التي تمثل 40% من إجمالي مساحة المشروع.

الدراسة المالية لمشروع مدينة بنان وأنظمة البيع المطروحة حالياً تؤكد أن تحالف المطورين درس السوق السعودى بشكل قوى للغاية، وعمل على ابتكار معادلة سعرية قوية تضمن خطط تمويل من البنوك تصل إلى 30 عامًا، كما تؤكد على مفهوم التملك باعتباره أنفع من الايجار.

طلعت مصطفي السعودية

أما من ناحية الخبرات العملية فى التطوير، فيكفى القول إلى أن مجموعة طلعت مصطفى  TMGلديها سجل مشروعات رائدة للغاية فى مصر، جعلها فى مكانة منفردة ومتميزة للغاية عن باقى المطورين فى مصر، ويكفى فقط البحث عن مشروعات مثل مدينتى والرحاب فى مصر، لقياس نجاح المجموعة في تحويل منطقة وسط الصحراء، خلال سنوات قليلة إلى مدينة تنبض بالحياة، ويصبح اسم المدينة بوصلة لباقي المطورين لتشييد مشروعاتهم، مع الاستناد فى ذلك إلى خبرات المؤسس هشام طلعت مصطفي.

حدث ذلك في الرحاب أول مدينة طورتها المجموعة، ثم في مدينتي التي تمتد على مساحة 33 مليون متر مربع، ما دعا الخبراء إلى إطلاق اسم المنمي العقاري على طلعت مصطفى وليس فقط المطور العقاري، فقد أصبحت مشروعات المجموعة قِبلة التنمية العمرانية.

ووضع المخطط العام للمشروع الخدمات المركزية مثل المراكز التجارية، على حدود المدينة من الخارج، حرصًا على الفصل بين المناطق السكنية والخدمية، وتوفيرًا للهدوء والخصوصية، وحتى تنجح تلك المراكز في العمل بشكل اقتصادي سليم.

كما تتوافر الخدمات باستخدام أحدث التقنيات الذكية لإدارة المرافق المختلفة، والتحكم في المدينة بالأنظمة المتطورة المختلفة التي تحقق الاستدامة، وخدمات المنزل الذكي. فضلًا عن توفير خدمات متكاملة من خلال مختلف الأنشطة مثل المساجد والمراكز الطبية، والخدمات التعليمية، والخدمات التجارية عبر مراكز تسوق وترفيه تضم أرقى العلامات التجارية العالمية، إلى جانب مرافق جودة الحياة التي تشمل الدفاع المدني، والشرطة، والبريد، ومركزين طبيين (طوارئ وإسعاف).

المبيعات المميزة لمختلف الجنسيات فى مشروعات مجموعة طلعت مصطفي فى مصر تدلل بقوة على أن المجموعة على دراية كاملة بكافة متطلبات العملاء الأجانب، وقادرة على تقديمها بشكل سريع فى أى سوق خارجى ترغب إو بدأت فعلياً فى التواجد به، مع وضع السعودية فى صدارة تلك الأسواق.